العبيد

نجدة العبيد: الإصرار الرسمي على نفي العبودية شكل لنا صدمة “قوية”...بيان

جمعة, 18/03/2022 - 13:25

الراصد: دعت منظمة نجدة العبيد. السلطات الوطنية إلى ضرورة الرفع من مستوى التخليد والاحتفاء باليوم الوطني لمكافحة العبودية.وجعله يوما وطني بامتياز تشارك فيه جميع الفعاليات الوطنية حتى يشعر كل موريتاني بوقعه الإيجابي.مشددة على ضرورة التطبيق الصارم والحازم للقانون المجرم لممارسة العبودية والتكفل بالضحايا.

نجدة العبيد: توقيف عنصرين من المنظمة في ظروف غامضة....أسماء

سبت, 17/04/2021 - 00:22

الراصد:    قالت منظمة نجدة العبيد إن الشرطة بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار أوقفت يوم الجمعة  كلا من المنسقة الجهوية للمنظمة أعزيزة إبراهيم ومسؤول الإعلام في المنسقية محمد إبراهيم.

وأضاف بيان للمنظمة أن الشرطة أوقفت إلى جانب العضوين من وصفتها بأنها "إحدى الضحايا" كانت تستفيد من مؤازرة المنظمة، مطالبا بالإفراج عن الموقوفين.

بيان:

نجدة العبيد : موريتانيا لا تزال بعيدة عن محاربة العبودية.../المامي جدو

اثنين, 08/02/2021 - 20:30

اعتبرت منظمة نجدة العبيد أن موريتانيا لا تزال بعيدة من بلوغ الهدف المطلوب للقضاء على العبودية، وقالت المنظمة في بيان لها بإحدى المناسبات العالمية لتخليد اليوم العالمي لتحرير العبيد حيث عبرت المنظمة عن أسفها لما اعتبرته تغييباً لدور المجتمع المدني كمراقب ومكمل لدور الدولة في الميادين التنموية كلها وخاصة الجانب الإنساني والحقوقي.

نجدة العبيد و بيان إدانة للقمع و التنكيل بأهل تيفيريت.....

اثنين, 08/02/2021 - 18:33

الراصد : أعلنت منظمة نجدة العبيد تضامنها مع سكان حاضرة تيفيرت بعد فض اعتصامهم بالقوة العمومية من قبل الدرك الوطني وتعرض نسوة للضرب.

وقد وصفت المنظمة ما تعرض له المحتجون على مكب النفايات بالممارسات المهينة واللا إنسانية تمثلت في القمع والتنكيل والتحرش ، بالنشطاء من مختلف الفئات نساء ورجالا وشباب وشيوخ ، نتج عنها العديد من الجرحى والمعنفين .

الأرض و الاسياد و العبيد صراع يتجدد...

ثلاثاء, 15/12/2020 - 20:53

الراصد: لا تزال العبودية العقارية، أو مايعرف بالملكية التقليدية للأراضي الصالحة للزراعة في المنطقة الشمالية لنهر السنغال، تؤرق سكان آدوابة، الذين ولدوا وترعرعوا، وشبوا وشابوا في زراعة مسقط رؤوسهم.

منظمة نجدة العبيد و حالة عبودية امام القضاء

جمعة, 24/07/2020 - 11:38

الراصد : افادت منظمة نجدة العبيد الناشطة في مجال حقوق الانسان و مكافعة آثار الرق بموريتانيا انها وثقت حالة عبودية ضحيتها شخص منح صغيرا ليتعلم القرآن. الا ان حاله تغير بتغيير اسمه و توجيهه الى راع ابل و غنم بولاية لعصابه و تحديدا ضواحي بومديد مع الاستغلال في ابشع صوره حسب ما جاء في التقرير الذي يوثق الحادثة...