مقابلات

أزمة وقود تطال الصيد التقليدي و الوزير هو المسؤول...

أربعاء, 08/06/2022 - 23:25

قد تتفاقم أزمة الوقود في قادم الأيام بانواذيبو ذلك بسبب ما يحصل من ارتفاع مهول لسعر البنزين المخصص للزوارق في الصيد التقليدي و التي جاءت مع الوزير الجديد و الذي يبدو أنه تجاوز الصيد الصناعي إلى التقليدي الذي يغذي الولاية و الولايات الداخلية، الأمر الذي خلق أزمة قد تطال المدينة و محطات تزويد المواطنين بهذه المادة....

“لن نفرح حتى يخرج رفاقنا”.. هذا ما قاله سجناء اركيز

جمعة, 03/06/2022 - 11:59

الراصد : “لن نفرح حتى يكتمل الإفراج عن بقية رفاقنا”، بهذه الكلمات صرح أحمد ولد سليمان، حين خرج من السجن المدني في روصو، جنوبي موريتانيا، بعد إطلاق سراحه ضمن 32 من أصل 40 متهما في أحداث اركيز التي وقعت شهر سبتمبر من العام الماضي.

""الغيشه""منمي يشكو نفوق ""قطعان من ماشيته""...صور

ثلاثاء, 24/05/2022 - 08:10

الراصد/: أكد المنمي اعلي ولد مشنان، القاطن قرب "الغيشه" في منطقة تازيازت، نفوق أكثر من 30 رأسا من غنمه وناقتين بسبب تناولها لمراع داخل سور شركة تازيازت، التابعة لشركة كينروس الكندية، والتي تستخرج الذهب من الشمال الموريتاني. 

بازوم : القوة المشتركة التابعة لـ G5 ماتت بانسحاب مالي

أربعاء, 18/05/2022 - 19:30

الراصد: قال رئيس النيجر محمد بازوم إن القوة المشتركة التابعة لمجموعة دول الساحل الخمس التي تقاتل “ماتت”، بعد إعلان مالي الانسحاب منها.

وأضاف بازوم، في مقابلة مع صحيفة لاكروا الفرنسية، نشرت اليوم الأربعاء، أن “عزلة باماكو في غرب أفريقيا أمر سيء للمنطقة كلها”.

رئيس قباطنة الصيد التقليدي: قطاعنا يعيش أسوأ فتراته و لا بد من لفتة....

أحد, 08/05/2022 - 10:42

الراصد: ذكر رئيس قباطنة الصيد التقليدي في الاتحادية الوطنية للصيد محمد محمود ولد الغالي إنهم يواجهون أزمات عديدة ولم يجدوا بعد من الحكومة اللفتة المناسبة لحجم القطاع، على حد قوله.

نقابي :اضرابات الحمالة وراء عزوف البواخر عن التفريغ

سبت, 23/04/2022 - 01:38

الراصد: قال النقابي محمد معطل إن إضرابات الحمالة في ميناء نواذيبو المستقل بأنها كانت السبب في عزوف عديد البواخر عن التفريغ في الميناء ، وباتت تضع شروطا وخسر العمال كثيرا جراء الإضرابات حسب قوله.

ولد هارون: الدولة الفاشلة تتبختر جنبنا والحوار عملية عبثية...(فيديو) 

ثلاثاء, 19/04/2022 - 11:06
ذ/أحمد هارون الشيخ سيديا. منسق "نداء الثامن سبتمبر"

قال منسق "نداء الثامن سبتمبر" أحمد هارون الشيخ سيديا إن الأغبياء وحدهم من يعتقدون أن الدول لا تفشل، و أن موريتانيا معصومة من ذلك، بينما الدول الفاشلة تتبختر جنبها في دول الساحل، وفي غيرها.

وأضاف ولد الشيخ سيديا في مقابلة مع وكالة الأخبار المستقلة تنشر لاحقا أن دولا أخرى أقوى وأكثر عراقة فشلت قبل ذلك.

مواطنون بتجمع "تنومند" بولاية آدرار يشكون العزلة وانعدام الخدمات

سبت, 09/04/2022 - 16:02

الراصد : اشتكى سكان تجمع "تنومند" الريفي الذي يبعد 130 كلم عن مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار على طريق تجگجه عاصمة ولاية تكانت ما وصفوه بـ"العزلة" وبعد الخدمات الإدارية والصحية، وخيبه أملهم من تخلف الوعود الحكومية الكثيرة بتغيير واقعهم عقب إنشاء التجمع.

خبير موريتاني في ملفات الساحل: الحركات المسلحة ستسيطر قريبا على جل التراب المالي

اثنين, 04/04/2022 - 11:54

الراصد: تحتاج ملفات منطقة الساحل الأفريقي المعقدة التي يعتبرها الكثيرون قنبلة مؤقتة تهدد العالم، لمن يقرأها القراءة الصحيحة، فقد تعقدت هذه الملفات كثيرا في الآونة الأخيرة بعد أن حدثت القطيعة بين باماكو وباريس، وبعد أن حشرت روسيا أنفها في عمق هذا الشأن.

منقبون يتحدثون عن فقد أكثر من ثمانية أشخاص فى اصبيبرات وبطء جهود إخراج الجثث

سبت, 12/02/2022 - 11:59

الراصد : أكد رئيس المنسقية أخيار أهل ولد القطب في تصريح مساء اليوم لإحدى وكالات الأخبار  أن معطياتهم تؤكد أن ثمانية أشخاص كانوا داخل البئر، وأن اثنين كانوا يعملوا على المولدات الكهربائية، وثالث كان يقف غير بعيد منهم، وقد سقط الجميع داخل الآبار المنهارة.

الصفحات