مقابلات

لقاء مع "الفريق"

اثنين, 18/02/2019 - 20:07
غزواني

(الجزء الاول )

المعلومة: عائلة الميداح الفنية وكل من يمت إليها بصلة أصبحوا عرضة للمضايقة من السلطة الحاكمة!

أحد, 10/02/2019 - 13:20
بنت الميداح خلال التصريح الصحفي

قالت عضو مجلس الشيوخ السابق والفنانة المعارضة المعلومة بنت الميداح إنها تتعرض لحصار إعلامي، مشيرة إلى أن هذا الحصار بات يشمل وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية معا.

وأضافت بنت الميداح في جلسة دعت إليها إعلاميين بمنزلها في نواكشوط أن قناة BBC تعرضت لضغوط لإلغاء مشاركتها في حلقة من برنامج تنتجها من استديوهات قناة الموريتانية الحكومية.

الناطق باسم النظام... هناك أحزاب في طريقها إلى الحل!

خميس, 07/02/2019 - 08:53
سيدي محمد ولد محم خلال المقابلة

ذكر رئيس حزب نظام نواكشوط والوزير الناطق، سيدي محمد ولد محم في حوار تلفزيوني عبر قناة "الموريتانية" الرسمية؛ أن وزارة الداخلية تعكف حاليا على إعداد وإصدار قائمة الأحزاب التي سيطالها الحل القانوني مستقبلا؛ مبينا أن الخطأ الذي تحدث عنه يتعلق بغياب معايير واضحة لتوحيد آلية التعامل مع المنتخبين في حالة الترحال السياسي وعدم التمييز بين المستشارين البلديين

بيرام ... ولد الغزواني لا يخلو من إحدى اثنتين ... جبان أو شريك!

اثنين, 04/02/2019 - 11:01

خلال مقابلة بثها الناشط السياسي في حركة ضمير ومقاومة  حسن ابه، وتابعها الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وفي إطار رده على سؤال من محاوره حول تعلق الكثير من السياسيين بمرشح النظام وزير الدفاع السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني بإعتباره هو المخلص والمنقذ،قال ولد اعبيدي إنه متفاجئ من الآمال التي يعلقها بعض الساسة في الموالاة و المع

ولد بلخير ينفي شائعة ترشحه للأستحقاقات الرئاسية القادمة

أربعاء, 30/01/2019 - 19:59

نفى رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي الموريتاني، مسعود ولد بلخير، اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة سنة 2019 الجارية.
وكان خبر اعتزام ولد بلخير الترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية المقررة قد أثار جدلا مرتبطا بسن ولد بلخير الذي يتجاوز 75 عاما، وهو الحد العمري الأقصى المطلوب في المرشح للرئاسيات.

النظام عدو التاريخ والجغرافيا يغيّر اسم شارع جمال عبد الناصر

أحد, 20/01/2019 - 09:24

يخترق « شارع جمال عبد الناصر » العاصمة الموريتانية نواكشوط، كأشهر شارع في البلاد، ولكن الحكومة الموريتانية بدأت إجراءات تغيير اسمه لتزيل عنه اسم واحد من أشهر الزعماء العرب في القرن العشرين، وتعطيه اسماً جديداً متاشياً مع المرحلة التي تمر بها البلاد؛ « شارع الوحدة الوطنية ».

حتى يفوت الأوان

سبت, 19/01/2019 - 18:06

خلال الحفل الختامي للحوار الشامل، في عام 2016، بين أحزاب الأغلبية وبعض المعارضة، أعلن ولد عبد العزيز، في خطاب صفق له الحضور تصفيقا حارا، أنه لا مجال للمساس بمواد الدستور التي تحد عدد المأموريات الرئاسية، وأن الذين طلبوا ذلك كانوا أعداء للأمة التي يسعون إلى دمارها. وقد كرر عدة مرات لهيئات إعلامية أجنبية أنه سيحترم الدستور ولن يترشح لمأمورية ثالثة.

توقف الحركة التجارية بالمعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر

سبت, 01/12/2018 - 23:07

توقف- بشكل مؤقت – النشاط التجاري بالمعبر الحدودي “تيندوف – ازويرات ” الرابط بين  الجزائر و موريتانيا .

عدد كبير من المصدرين الجزائريين تظاهروا  خلال  الأسبوع الجاري، أمام المعبر البري الذي تم فتحه لنقل السلع منذ نحو 3 أشهر.

دراسة: هاتفك أقذر بـ7 أضعاف من مقعد المرحاض

سبت, 01/12/2018 - 22:39

قد يكون هاتفك الذكي براقا ولامعا يقدم لك كل شيء، بداية من المواعيد الغرامية وحتي فيديوهات القطط، بسحبة واحدة من الشاشة، لكن إذا كنت من أولئك الذين لا يتحملون تركه بعيدا عنهم، قد تغير رأيك بعدما تعرف كم الجراثيم التي يحملها.