بدون تعليق

سوق العاصمة: متى يتم إنصاف الباعة المتجولون...؟؟؟؟

ثلاثاء, 02/03/2021 - 23:43

الراصد/: إشتكى باعة متجولون بالسوق المركزي وسط العاصمة انواكشوط من المضايقات و المتابعات التي يتعرضون لها من حين لآخر من طرف الأمن... 

كما أكد هؤلاء أن هاجسهم الأساسي دوام مصادرة بضاعتهم التي ينقلونه على عربات او على ظهورهم، و التي يقتاتون منها و تمنعهم من أشياء كثيرة أخرى..

لعصابة: أزمة مسيري شبكات المياه تعود الى الواجهة...

أحد, 28/02/2021 - 09:39

الراصد/: أزمة مسيري شبكات المياه في الوسط الريفي في لعصابة تعود الى الواجهة من جديد.. حيث ذكر هؤلاء الوزارة بوعودها في تحمل تكاليف المياه الريفية وتسوية الموضوع المتعلق بمجانية تلك المياه لبعض المواطنين و هو (الوعد الذي لم تحترمه) و قد مر عام و زيادة على الجائحة و هؤلاء يعانون الأمرين تأثير الجائحة و الإجراءات و شح الموارد و المساعدات...

إحتجاجات، لنشطاء و اعتقالات (صور )

جمعة, 26/02/2021 - 06:56

الراصد: تدخلت قوات من الشرطة الوطنية لتفريق وقفة احتجاجية نظمتها  "حركة 25 فبراير"  مساء امس الخميس عند ملتقى " مدريد " بالعاصمة نواكشوط.  و اعتقلت عددا من الشباب المشاركين فيها.

مثير: هل يصادر رأي المدون الموريتاني في الداخل و الخارج...

أربعاء, 24/02/2021 - 08:11

الراصد/: يواجه بعض المدونين الموريتانيين خطر الشكايات التى تقدم ضدهم من أشخاص يقولون إن مصالحهم تضررت نتيجة تغريدات وتسجيلات بالصورة والصوت -أحيانا- تنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، مصدرها نشطاء يقيم أغلبهم فى دول غربية(الولايات المتحدة – كندا – أوروبا).

النيابة بالجنوبية :الحكم على شاب في قضية اختفاء فتاة منذ أيام...

ثلاثاء, 23/02/2021 - 23:18

الراصد: في حادثة اختفاء الفتاة و الشاب منذ أيام و التي أثارت جدلا واسعا،  حكمت النيابة  بقصر العدل بولاية نواكشوط الجنوبية مساء اليوم الثلاثاء بإيداع  (الشاب) السجن المدني بدار النعيم بتهمة التغرير بالقاصرة (ر).

منسقيات تعليمية تصعد و تدعو الى إضراب شامل.....تفاصيل

سبت, 20/02/2021 - 12:21

الراصد: أودعت منسقية الدفاع عن المدرس (مدد) أمس الجمعة إخطارا بإضراب شامل عن العمل في كافة المؤسسات الإعدادية والثانوية والفنية لمدة خمسة أيام متوالية.

وقالت المنسقية في إيجاز على موقعها الرسمي  إنها أودعت الوزارة إشعار بالإضراب ابتداء من يوم الاثنين 22 مارس وحتى الجمعة 26 مارس 2021

تأسيس حراك مناوئ لحركة إيرا....هويات

أربعاء, 17/02/2021 - 19:08

الراصد: أعلن الأمين العام لحركة إيرا بلا توري أمس عن تأسيسه الحراك الشعبي الديمقراطي، والذي يضم أهم قيادات إيرا المنحدرة من الجنوب بقيادة النائب كمبا دادا كان ...

المنسق العام : بلا توري

المنسق العام المساعد 1: بكاي سي صمبا

المنسق العام المساعد 2 : عصمان لو

الأمين العام  : عيسى عليون

متى تتوقف مهزلة صفقات التراضي؟؟؟؟

اثنين, 15/02/2021 - 18:14

الراصد: هل هي صفقات التراضي و لما يمضي شهر عل عمل لجان الصفقات الجديدة؟؟؟؟

الهذا أجريت المسابقة الأخيرة لاختيار لجان صفقات جديدة لغاية جديدة،!!! أم كما يقول المثل الشعبي"" كل أجديد لُو بَنَّه""....

انواذيبو : نقابة تعليمية تدعو الى حل مشكل السكن...بيان

أحد, 14/02/2021 - 09:40

الراصد: في توجيه الأنظار الى ما يعيشه المواطن الموريتاني عموما و الأستاذ خصوصا من وضعية إقتصادية صعبة مقلقة و جائحة متفشية و تهاون الدولة في مواجهة المخلفات يدعو الاساتذة بانواذييو مشروع داري لبناء مساكن لهم....

اختطاف الناشط و رئيس ما يعرف ب""أجعبن"" منذ يومين....مناشدة

جمعة, 12/02/2021 - 18:14

الراصد : طالبت أسرة الشاب محمد سالم ولد بيب رئيس ما يعرف بالجبهة الشعبية للدفاع عن البيظان (اجعبن) السلطات بإطلاق سراحه بشكل فوري، مؤكدة أن استمرار توقيفه، وعدم حصول الأسرة على أي معلومة عنه، أو معرفة مكان توقيفه، أقلقهم كثيرا، وخصوصا والديه.

الصفحات