حقوق

ولد امخيطير يعلق على رواية مرتب” 34 يورو”

أربعاء, 02/10/2019 - 23:56
ولد امخيطير

 نص التدوينة :
– شكرا لكم جميعا…
و أعتقد أن يوم أمس و ليلة البارحة مثّلا متعة لا تصدق للغوغائيين و المتشربين من فكر الكراهية، الذين لهم في الكراهية شفاء لما الصدور.
و تعليقا على ما تم تداوله أسجل:
١- ما زال وسيظل محمد الشيخ ولد مخيطير يشغل الحيز الأك

قضية الطفلة الخادم غاية ميغا .. حكاية الإصرار على احتقار القانون!

أربعاء, 25/09/2019 - 12:20

بيان: في وقت تتباهي فيه الحكومة الموريتانية أمام الشركاء الدوليين بمنجزاتها  الوهمية في مجال  محاربة العبودية، وفي مرحلة يتطلع فيها البعض لمرحلة جديدة يرفع فيها النظام القائم شعارات الاهتمام بالمستضعفين وإنصافهم ظهرت قضية الطفلة المستعبدة غاية ميغا لتفضح النظام والمنظومة من جديد ولتظهر حقيقة زيف الشعارات المرفوعة بالأساس للاستهلاك الخارجي .

قيادي سابق في "ايرا" يعلن عودته اليها بعد سنوات من الانسحاب

أربعاء, 25/09/2019 - 12:15

اعلن الناشط الحقوقي يركيت ولد صمبه فال عودته الى حركة "ايرا" بعد سنوات من مغادرتها.

وقال ولد صمبه فال، ان عودته للحركة، جاءت انسجاما مع قناعته، انها الكيان الحقوقي الوحيد القادر على التاثير وانصاف المظلومين ايا كانت اعراقهم او جنسهم.

إيرا تشرف على اتفاق ينهي قضية أدباي أم اشكاك (أهم بنود الاتفاقية)

خميس, 19/09/2019 - 08:27

صالحة للزراعة وأن على الطرف الآخر نزع السياج وترك المنطقة لمن شاء أن يجعلها منتجعا لحيواناته أو مكانا للزراعة ، وتم بموجب الاتفاق إطلاق سراح المعتقلين من أدباي أم اشكاك وعودتهم إلى ذويهم وكانت حركة إيرا قد أوفدت وفدا إلى المنطقة لمساندة الضحايا يضم على وجه الخصوص المنسق العام للحركة الحاج العيد والقيادي بالحركة آبو ديوب والمحامي زكريا وحسب ماكتب القي

موريتانيا: صحفي يشكو مفوض شرطة

خميس, 29/08/2019 - 00:30
الصحفي (يسار الصورة)، المفوض (يمين الصورة)

تقدم المدير العام لوكالة الأخبار المستقلة بشكوي من مفوض شرطة تفرغ زينه 2 متهما إياه بسوء المعاملة والحجز التعسفي .

وحسب تدوينة للمحامي محمد المامي ولد مولاي اعلي، فإن الهيبه ولد الشيخ سيداتي وكله رفع دعوي ضد المفوض المذكور.

الأورومتوسطي: على الرئيس الموريتاني الجديد أن يضع حدًّا للتجاوزات والانتهاكات

ثلاثاء, 27/08/2019 - 09:13

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف فى بيان نشر اليوم الثلاثاء ، من خطر التضييق الذى كان يمارسه نظام الرئيس الموريتاني السابق على المواطنين عبر استهداف الأقلام المعارضة من خلال الاعتقال التعسفي والتعذيب واستمرار استرقاق الآلاف من الناس.

أسرة تدفع 10 مليون حتى لا يحرق جثمان ابنها ؟!

اثنين, 26/08/2019 - 00:24

بعد يومين من وفاته، وبالتحديد، يوم: 02/08/2019م، في غرفته المستأجرة بأحد أحياء إقليم: سيبينغ الصيني، عثر على جثمان المرحوم: آب ولد العيد ولد اسويلم، لأمه: فاطمه منت أحمد سالم ولد جمعه، من مواليد 1990 في الزويرات. وحسب تقرير تفتيش الجثة الذي قامت به المصالح المختصة:Feiqiang Medical Technology Service Research Co., Ltd.

موريتانيا: واهمٌ من يظن أن شيئا ما قد تغير ... توقيف صحفي ومن ثم إخلاء سبيله دون أن يعرف السبب!

أحد, 25/08/2019 - 08:14
 الهيبه الشيخ سيداتي

تعرض الزميل الهيبه الشيخ سيداتي للإعتقال اليوم لساعات ومورس عليه أسوأ أنواع الإبتزاز من قبل ضابط شرطة مغرور برتبته، لإنتزاع معلومات عن مواطنة تقدمت عبر وكالة الأخبار التي يديرها الزميل بشكاية تدعي فيها تعرضها للإبتزاز من عناصر من أفراد مفوضية الشرطة "تفرغ زينه 2" التي يديرها المفوض،حتى رضخت في النهاية لتقديم رشوة لهم!.

أنواذيبو: إنتهاكات حقوقية يتعرض لها العمال

أربعاء, 21/08/2019 - 08:44

السياسي - كشف نقابيون وناشطون في المجتمع المدني ماوصفوها ب”الإنتهاكات”التي يتعرض لها العمال في العاصمة الاقتصادية على هامش لقاء نظمته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في المدينة بهم مساء اليوم في المدينة.

"أخبار موريتانيا: العفو الدولية ... يجب على الرئيس الجديد إعطاء الأولوية لحقوق الإنسان

جمعة, 02/08/2019 - 11:27

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إنه يجب على الرئيس الموريتاني الجديد الالتزام بمعالجة السجل المروع لحقوق الإنسان في البلاد، من خلال اتخاذ إجراءات ذات مغزى لوضع حد لآفة العبودية وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين من الاعتقال التعسفي والتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة؛ وذلك حيث يستعد محمد ولد الغزواني لأداء اليمين الدستورية.

الصفحات