خارج السرب

احتجاج على حرية مؤقتة لمغتصب

أحد, 03/07/2022 - 17:39

الراصد : ندد ذوو فتاة مغتصبة بما اعتبروه "منح حرية مؤقتة للمغتصب"، وذلك في وقفة احتجاجية نظموها صباح اليوم أمام القصر الرئاسي في نواكشوط.

ونددت الأسرة بمنح الحرية المؤقتة لمرتكب "جريمة اغتصاب" ابنتها القاصر، وطالبت بالعدالة وتطبيق القانون.

رجاء لا تعدموا هذا المشروع الرائد.....

جمعة, 01/07/2022 - 13:33

الراصد : المركز الوطني لأمراض القلب مشروع رائد، نجح في صناعة النموذج في واقع صعب، من خلال إدارة جادة، وتنظيم محكم، لكنه – حسب مصادر داخله – بدأ يواجه إكراهات تقليدية بسبب تعامله مع الدولة، عبر إعلان تكفلها ببعض المرضى دون أن تفي بما التزمت به، وهو إكراه تقليدي سبق وأن أدى لإفلاس عدة مؤسسات عمومية.

على خطى "طير التيدومه"

جمعة, 01/07/2022 - 00:02

الراصد: هذه صورة مذكرة تعييني مستشارا لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية موقعة منذ سنتين إلا شهرا واحدا أي يوم  27-7-2020 تحت رقم  113.

الطفلة المغتصبة بنت عبداوة هل ينصفها القضاء ......؟؟؟؟

خميس, 30/06/2022 - 12:08

الراصد : لا زالت قصة الطفلة منت عبداوه منسية من طرف العدالة...
تدور القضية حول استاذ المحظرة الذي اغتصب الطفلة منت عبداوه وبعد أن القت الشرطة القبض عليه  وتم التحقيق معه ثبتت جنائيا التهمة عليه لكن تدخل أحد اقاربه النافذين(ف.م.س.ي) الذي أطلق سراحه مؤقتا..
ليست هذه هي المرة الأولى و أكيد لن تكون الأخيرة...

اختفاء نصف ميار من احد مستشفيات نواكشوط.. وتعليق توقيع محاسبه

أربعاء, 29/06/2022 - 14:25

الراصد : علقت وزارة المالية توقيع محاسب مستشفى الأمومة والطفولة في نواكشوط سيدي ولد امبارك، إثر تفتيش مالي أجري مؤخرا بالمستشفى.

وبحسب الأخبار، فقد كشف التفتيش عن اختفاء مبلغ 470 مليون أوقية قديمة، حيث تم سحبها من حساب المستشفى في الخزينة العامة للدولة، دون الخضوع لإجراءات السحب اللازمة.

هل وصلوا معصوبي العيون...و من المسؤول.....؟؟؟؟فيديو

أربعاء, 29/06/2022 - 13:08

الراصد: عجزوا حتى عن ترميم حائط أو سور المدرسة أو صباغة ما تبقى من أطلاله......بالله عليكم تصوروا المليارات التي أنفقت من أجل بنائها و كيف ستصبح بعد أيام فالسور متهالك و الباب غير موجود  أين المراحيض....؟؟؟؟

المسؤول (الرئيس ) الذي سيدشنها هل فاتته الملاحظات أعلاه و الوزير و الوالي و الحاكم و المنتخبون المحليون..

أزويرات : استدعاء لناشطين بسبب صوتيات تؤكد استخدام السيانيد في المدينة...

ثلاثاء, 28/06/2022 - 22:18

الراصد/ : استدعى الدرك الوطني بمدينة ازويرات أصحاب التسجيلات الصوتية التي أكد أصحابها أن السيانييد تم استخدامه في مدينة ازويرات وضواحيها ولايزال يستخدم لحد الساعة حسب ما جاء في الصوتيات... 
وكان الإستدعاء للتحقيق والتحري... 
 

أسرة السجين ولد بيب : ابننا يحتاج العلاج ونطالب بإطلاق سراحه....

اثنين, 27/06/2022 - 21:39

الراصد : دعت أسرة الناشط و رئيس حركة "أجعبن" و نائب حركة "جبهة التغيير"  المعارضة ذ/ محمد سالم ولد بيب، بإطلاق سراحه و تمكينه من العلاج.....بعد تعرضه لوعكة صحية و هو في سجنه الذي دخله قبل أسبوع بعد أن حكمت عليه المحكمة ب4سنوات منها اثنتان نافذتان تطبيقا لقانون الرموزالمثيرللجدل.....

مندوب التآزر يواصل تعييناته من خارج الوكالة.... كفاءة أم محسوبية.

اثنين, 27/06/2022 - 10:03

الراصد: عيَّن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، منسقين لبرنامجين في المندوبية، ويتعلق الأمر بتعيين حموده ولد محمدن، منسقا لبرنامج داري، وكان يشغل لحين تعيينه اليوم منصب مدير البنى التحتية في المنطقة الحرة بنواذيبو.

كما تم أيضا تعيين ممادو عبدولاي منسقا لبرنامج حوانيت التموين، وهو مدير سابق في شركة صوماغاز

الفشل الدبلوماسي في سنوات عجاف

أحد, 26/06/2022 - 22:39

الراصد: 3 سنوات من الفشل والنحس في مجال الدبلوماسية،  فشل " جار طرفو " على جميع الأصعدة. 
6 مرشحين موريتانيين ( على الأقل، نظرا للتعتيم ) فشلوا في تولي مناصب أو عضوية في هيئات إقليمية ودولية، والتعتيم على هذا الفشل سياسة منتهجة بالبلد.

الصفحات