فساد

بيرام يطالب بعقوبات مشددة على بائعي الأدوية المزورة

أربعاء, 09/10/2019 - 02:37
النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد

طالب النائب البرلماني والمترشح الرئاسي السابق بيرام الداه اعبيد ب"إنزال أشد العقوبات على مستوردي وبائعي الأدوية المزورة أو منتهية الصلاحية".

وقال بيرام في تسجيلات صوتية تداولتها مجموعات بالواتساب إن ما يقوم به "مستوردو وبائعو الأدوية المزورة، جريمة أكبر من جرائم كل المسجونين في السجون الموريتانية".

عذر أقبح من ذنب ….

ثلاثاء, 08/10/2019 - 02:37

السبيل - اعتذرت الإدارة العامة للشركة الموريتانية للكهرباء “صوملك” لزبنائها عن الانقطاعات الكهربائية في العاصمة نواكشوط يومي أمس الأحد واليوم الاثنين.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة العامة للشركة ، أن سبب الانقطاعات يوم الأحد يعود إلى انقطاع “أحد أطوار الخط عالي الجهد التابع لمنظمة استثمار نهر السنغال”.

وزارة ولد الذهبي!!!

ثلاثاء, 08/10/2019 - 01:08
ولد الذهبي

أجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على أن الوزير الجديد للمالية محمد الأمين ولد الذهبي، قد سار على خطى سلفه ولد اجاي.

أدلة تحكم ولد عبد العزيز!

ثلاثاء, 08/10/2019 - 01:01

لن أتحدث هنا عن العصابات المسلحة والمليشيات العسكرية و الشبيحة الأمنية التابعة مباشرة لولد عبد العزيز و لن أتكلم عن منظومة التجسس و شبكاتها الفرعية في الجيش و الأمن و القصر و الإدارة و صالونات السياسية و لا عن منظومة الاختراقات الحزبية و ذباب مشاغلة الساحة الاجتماعية. 

أشغال طريق روصو مهددة بالتوقف!

خميس, 26/09/2019 - 01:56

الراصد/ الطيب ديدي ـ على خطا الشركة البرتغالية تسير الشركة الفرنسية، والسبب العجز في توفر "المحار"، ما يعني ارتفاع التكلفة لتتجاوز التقديرات التي على أساسها تقدمت الشركة للصفقة.

اذهبوا الى الجحيم واتركوا لنا الوطن فكلنا فقراء من بيظان واحراطين واكور

أربعاء, 25/09/2019 - 11:45

لايورطكم...لن تسخروا مقدرات الدولة لكم ولأبنائكم وحين ننبه الناس على انكم اللصوص الآثمون واننا لسنا معكم في هذه الجرائم، تخرج اقلامكم لاستنهاض اغبياء بني جلدتكم منا معشر سكان ماوراء الخط الأحمر.

حجم النهب يفرض مستوى أكبر من الصراحة

سبت, 24/08/2019 - 03:50

لقد تحولت "سوملك" خلال السنوات الأخيرة إلى ثقب أسود، بل إلى بالوعة للأموال، تنقلها باحترافية و"أمانة" إلى حسابات خاصة.
وسودت هذه الشركة وجه البلاد وسمعتها أمام المانحين بدرجة تفوق فشلها في توفير الكهرباء.

دعونا نطالع جزءا من ذلك:

موريتانيا ... دولة شبه مفلسة!

جمعة, 23/08/2019 - 14:39

كل المؤشرات الإقتصادية للبلد تشير بأن غزواني سيبدأ مأموريته بخزانة شبه فارغة ، ولو ألقينا نظرة على مداخيل الضرائب والدين العام للبلد وعائدات الثروات الطبيعية والصيد ،لوجدنا صورة قاتمة تلف مشاكل مالية يصعب على ساكن القصر الجديد حلها بسهولة . 

تسريب صور فاضحة من داخل مستوصف صحي بباركيول(صور)

أربعاء, 21/08/2019 - 12:52

المراقب - تشهد مقاطعة باركيول بولاية لعصابة منذ أيام موجة احتجاج من طرف السكان ضد التردي المزري للغطاء الصحي على مستوى المقاطعة،وقد اسفرت الاحتجاجات عن توقيف شخصين من طرف الدرك بعد شكوى من ادارة المستوصف على خلفية تسريب صور داخلية عكست مستوى الإهمال والتقصير الملاحظ في المنشأة الصحية الوحيدة هناك..

مَن لموريتانيا؟!

أربعاء, 07/08/2019 - 13:31

طفل في سنوات عمره الأولى رماه أبواه في احدى محاظر السبخة، فأرسله شيخه الفظ الغليظ الى التسول في الشوارع و بعد ان انهي تكسعه المعتاد هاهو يفترش الارض ويلتحف السماء يلتوي جوعا امام مبني الموريتانية للطيران وكأن من يسكن مورتانيا لم يعد يعرف الرحمة !!

سبحان مغير القلوب !!

الراصد/ إدوم صالحي

الصفحات