فساد

تعبنا من التصفيق لأعمالكم الفنية اللعينة

ثلاثاء, 03/12/2019 - 08:07

ما لم تؤسس الدولة من جديد بعقد اجتماعي واضح البنود لا مكان فيه للتفويض الالهي والوصاية العسكرية والطبقية والعرقية سنظل متفرجين ثانويين على اسكتشات تتعلق بحياتنا و مصائرنا ومقدراتنا واقدارنا..
كونوا شرفاء للحظة وثوروا معنا على الشر الكامن في نفوسكم..
ستقولون: من انتم؟

الأسباب الحقيقية لفصل الطيار بوشامه

جمعة, 22/11/2019 - 01:34

حياكم الله،
اليكم القصة (او التراجيديا) الكاملة للعامل "محمد الامين ولد بوشامة" المفصول من شركة الموريتانية للطيران، ولا اعتقد ان احدكم قد قرأ لي في هذا الفضاء قصة مختلقة او مزيفة، وذلك توفيق من الله عز وجل:

سخرية اصلاحات وزارة الصحة!

ثلاثاء, 05/11/2019 - 04:13

اعتقد الكثيرون أن  التغيير قادم مع وزير الصحة الجديد .

واستبشروا بزياراته المفاجأة للمستشفيات واعلانه عن خطة جديدة للاصلاح.

لكن الاماني والأحلام تضليل والواقع خيب أمل كل الحالمين بعد الضربة القاضية التي وجهها الوزير للكل وذلك حين عين خاله ابن عمه مديرا للمصادر البشرية معه في نفس الوزارة!.

 

أنباء الشرق

موريتانيا: الجمال اول شرط لتعيين المرأة والوساطة اول شرط لتعيين الرجل!

ثلاثاء, 05/11/2019 - 04:09

لم تشهد الأنظمة المتعاقبة في موريتانيا اي تغيير في معايير التعيين وقد حافظت كلها علي نفس،النهج ونفس الطريقة وفرضت قبائل وأسر بعينها و زرعت في أذهان الناس أن اي حكومة لابد وأن تمثل فيها تلك الأسر او تلك القبائل .

الكفاءة والإخلاص آخر شرط يجب أن يتوفر في المرشح للوظيفة .

فكم من مفسد اقيل ثم عين في أكبر من منصبه؟ 

إن ذا لبلاء!!!!

أربعاء, 30/10/2019 - 08:40
عينة من الفواكه والخضروات التي يصدرها المغرب إلى بلادنا

الراصد/ عيسى الداهي ـ إنها 200 شاحنة ! (المصدر : شاهد عيان من معبر الكركرات).
إنها 4000 طن من الخضروات، ( المخلفات بعد عزل الكميات التي تتوفر فيها معايير التصدير للأسواق الخارجية ، والأستهلاك المحلي ). و التي تعرضت للشمس المباشرة، لمدة أكثر من أسبوع ، دون أي تكييف او نظام حفظ ، ولو من السماء المكشوفة !

أنا يتيم بائس، فقير .. هل تعرف ذلك يا سيدي الوزير؟!

خميس, 24/10/2019 - 17:06
وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم

أنا إسمي محمد ولد عبد الله عندي 26 سنة أسكن في انواذيبو. .والدي توفي وأنا في ال12من عمري أخُ لأربع فتيات، ليس لنا من يكدّ علينا سوى أمي التي تعمل في تعاونية للنساء يصل موعد عملها في "البوتيگ" بعد 13 شهرا...ولهذا تشقى في الكثير من الأعمال الغير رسمية ...

النظام و الفساد ... مرادفات متنافرة !

أربعاء, 23/10/2019 - 08:37

الراصد/ عيسى الداهي ـ في الوقت الذي نتباكى على الخدمات العمومية ... الصفقات تمنح كالريح المرسلة، لكنها تعصف في الظلام الدامس !

أول ما يجب من محاربة الفساد ، هو الوصول للمعلومة ! ثم تفعيل قواعد الشفافية، ثم تفعيل هيآت الرقابة!

ماذا تفعل، لجان الصفقات ،والشركات الوطنية والأجنبية ؟

نموذج  EFFAGE , KOSMOSS ، TASIAST , BP, .....

نحن والسنغال والملياردير  Jean-Claude Mimran

خميس, 17/10/2019 - 08:05

الراصد/ عيسى الداهي ـ عام 2011 تقدمنا بمشروع للسكر والميتانول ، بادر السودانيون بالدعم ، من خلال شركة كنانة ، وفرعها الفني والذي يدير أكبر مشروع للسكر الأبيض في العالم : سكر النيل الأبيض، أنفقوا 5 مليون دولار ، وعبئوا التمويلات اللازمة 350 مليون دولار ، مقابل ٪‏5، نسبة الشراكة المتفق عليها .!

بيرام يطالب بعقوبات مشددة على بائعي الأدوية المزورة

أربعاء, 09/10/2019 - 02:37
النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد

طالب النائب البرلماني والمترشح الرئاسي السابق بيرام الداه اعبيد ب"إنزال أشد العقوبات على مستوردي وبائعي الأدوية المزورة أو منتهية الصلاحية".

وقال بيرام في تسجيلات صوتية تداولتها مجموعات بالواتساب إن ما يقوم به "مستوردو وبائعو الأدوية المزورة، جريمة أكبر من جرائم كل المسجونين في السجون الموريتانية".

عذر أقبح من ذنب ….

ثلاثاء, 08/10/2019 - 02:37

السبيل - اعتذرت الإدارة العامة للشركة الموريتانية للكهرباء “صوملك” لزبنائها عن الانقطاعات الكهربائية في العاصمة نواكشوط يومي أمس الأحد واليوم الاثنين.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة العامة للشركة ، أن سبب الانقطاعات يوم الأحد يعود إلى انقطاع “أحد أطوار الخط عالي الجهد التابع لمنظمة استثمار نهر السنغال”.

الصفحات