فساد

حجم النهب يفرض مستوى أكبر من الصراحة

سبت, 24/08/2019 - 03:50

لقد تحولت "سوملك" خلال السنوات الأخيرة إلى ثقب أسود، بل إلى بالوعة للأموال، تنقلها باحترافية و"أمانة" إلى حسابات خاصة.
وسودت هذه الشركة وجه البلاد وسمعتها أمام المانحين بدرجة تفوق فشلها في توفير الكهرباء.

دعونا نطالع جزءا من ذلك:

موريتانيا ... دولة شبه مفلسة!

جمعة, 23/08/2019 - 14:39

كل المؤشرات الإقتصادية للبلد تشير بأن غزواني سيبدأ مأموريته بخزانة شبه فارغة ، ولو ألقينا نظرة على مداخيل الضرائب والدين العام للبلد وعائدات الثروات الطبيعية والصيد ،لوجدنا صورة قاتمة تلف مشاكل مالية يصعب على ساكن القصر الجديد حلها بسهولة . 

تسريب صور فاضحة من داخل مستوصف صحي بباركيول(صور)

أربعاء, 21/08/2019 - 12:52

المراقب - تشهد مقاطعة باركيول بولاية لعصابة منذ أيام موجة احتجاج من طرف السكان ضد التردي المزري للغطاء الصحي على مستوى المقاطعة،وقد اسفرت الاحتجاجات عن توقيف شخصين من طرف الدرك بعد شكوى من ادارة المستوصف على خلفية تسريب صور داخلية عكست مستوى الإهمال والتقصير الملاحظ في المنشأة الصحية الوحيدة هناك..

مَن لموريتانيا؟!

أربعاء, 07/08/2019 - 13:31

طفل في سنوات عمره الأولى رماه أبواه في احدى محاظر السبخة، فأرسله شيخه الفظ الغليظ الى التسول في الشوارع و بعد ان انهي تكسعه المعتاد هاهو يفترش الارض ويلتحف السماء يلتوي جوعا امام مبني الموريتانية للطيران وكأن من يسكن مورتانيا لم يعد يعرف الرحمة !!

سبحان مغير القلوب !!

الراصد/ إدوم صالحي

معا من أجل استرجاع المال العام المنهوب!!!

سبت, 03/08/2019 - 23:34

حراك كبير في باريس لشخصيات سياسية معارضة لتقديم شكاوي في المحاكم الفرنسية ضد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وأفراد من عائلته وواجهات مالية له بعد أن رفعت عنه الحصانة الديبلوماسية وأصبح مجرد مواطن عادي و ذلك لاسترجاع أموال الشعب المنهوبة و حتى لا تصبح ممتلكات الدولة مغنما لكل من حكم موريتانيا دون رادع لنهب المال العام ..

حرب الأجهزة الضارية والمسدسات المقهورة

جمعة, 02/08/2019 - 11:11

أمين ولد شيغالي

يعيش قطاع الشرطة منذ سنوات تذمرا داخليا، خصوصا بعد الزج به في أتون المعارك السياسية بين محمد ولد عبد العزيز واعل ولد محمد فال، مما جعل عزيز يتخذ إجراءات للحد من سطوة اليد التي اعتبرها وفية لغريمه السياسي.

موريتانيا: أكثر من 30 ألف شاب ترسب سنويا لتتقاذفها مخاطر الضياع!!

سبت, 20/07/2019 - 04:25

قبل 10 سنوات جاء ولد عبد العزيز انقلابيا متعطشا للسلطة، يسعى لجمع المالي والعقار، فجمع أموال قارون وعقارات هامان، باع المدارس وأسس البنوك وامتلك الأسواق، ولم يكن يهمه التعليم ولا التهذيب!

ولد مولود: النتائج كانت صادمة ولا تعبر عن ثقة الشعب

أحد, 30/06/2019 - 01:04

قال المترشح للانتخابات الرئاسية محمد ولد مولود إن نتائج انتخابات 22 يونيو الرئاسية، كانت "صادمة" و"لا تعبر عن ثقة الشعب الموريتاني".

وأضاف ولد مولود خلال مؤتمر صحفي نظمه في نواكشوط، أن العملية الانتخابية "كان الخصم يتحكم فيها بشكل كامل ".

إدانة دولية لقرار سلطة الديكتاتور قطع الإنترنت بموريتانيا

خميس, 27/06/2019 - 02:04

أدان رئيس مكتب مراسلون بلا حدود في إفريقيا أرنود فروجر قرار السلطات الموريتانية القاضي بقطع الإنترنت عن موريتانيا، معتبرا أن وضع مقص رقابي على الوصول لشبكة الإنترنت يعتبر خطوة سيئة تحرم الصحفيين من أداء عملهم، وتمنع الموريتانييين من الوصول للمعلومة.

حضور مثير لأبناء الوزراء والجنرالات في القروض التي منحتها وكالة تشغيل الشباب!!!

أحد, 16/06/2019 - 03:49

أعلنت وكالة تشغيل وترقية الشباب، عن لوائح بأسماء المستفيدين من منحة القروض التي تقدمها الوكالة كل عام.

وقد حضر العشرات من الشباب العاطلين عن العمل ذوا الكفاءة العالية الى مباني الوكالة ، ليتفاجئوا بنشر اسماء جديدة كليا مما خلف احتجاجات وفوضى عارمة 

الصفحات