مسلسل

الإعلام الدولي يتناول: "الموريتانية" توقف النسخة الثالثة من مسلسل "صاحبة المعالي" الأسباب والدوافع bbc

جمعة, 22/03/2024 - 11:24

الراصد : مسلسل "صاحبة المعالي".. مشاهد تتعلق بالإنفاق الحكومي وراء وقف عرض النسخة الثالثة

من مسلسل "صاحبة المعالي".. تساؤلات حول أسباب وقف عرض الجزء الثالث منه...

أوقف التلفزيون الحكومي الموريتاني عرض مسلسل "صاحبة المعالي" دون سابق إنذار ما أثار الكثير من التساؤلات حول الأسباب التي دفعت إلى وقفه.

أذرع العجز و خنق عنق الحقوق و الحريات....

خميس, 10/08/2023 - 14:29

الراصد : كتبت المدونة و الناشطة الحقوقية و السياسية عزيزة البرناوي :

تواصل أذرع العجز والفشل الرخوة في نظام ولد الغزواني خنق عنق الحقوق والحريات، كاسرة كل أرقام الاستهتار القياسية، مستغلة شغور قاطرة القيادة السيادية والسياسية في البلد، مستهدفة كل مكامن الإصلاح والنهوض بالوطن.

اعتقال ولد أمبيريك استمرار لمواصلة حلقات مسلسل الاستهداف..

خميس, 24/02/2022 - 08:24
المعتقل/ حسنّه ولد أمبيريك

ما إن أخلي سبيل رجل الأعمال الشاب بشير ولد الخوماني حتى غُيّب الناشط الصحفي والمدون الشاب حسنّه ولد أمبيريك، وكأن الأمن السياسي قرر أن لا تخلو معتقلاته من أبناء قبيلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز!!!.

و يستمر مسلسل الفصل التعسفي و المحاباة

أحد, 26/12/2021 - 21:38

الراصد: قام مدير المكتب الوطني للسياحة السيد محفوظ ولد أجيد بإقالة مديرة الاتصال السيدة مريم بنت الداه مت وظيفتها كمديرة نزولا عند رغبة فتاتيين جلبهما ولد أجيد الى المؤسسة قبل اشهر وفي ظروف يعتقد أنها غير شفافة ،وحسب معلومات تتعلق بالقضية فإن المديرة التي تتمتع بسجل عمل تراكمي داخل المؤسسة تعرضت للإساءة من طرف احدى الفتاتين داخل مكتبها فقررت طردها خا

فيديو: و يستمر مسلسل المشاريع الوهمية و مغالطة الرأي العام..فهل تنطلي اللخدعة...؟

خميس, 16/12/2021 - 10:28

الراصد: هل يمكن أن تصل الأمور إلى هذه الدرجة من السذاجة و تنطلي كذبة وهمية مثل هذه على نظام كامل بأجهزته و هيئات رقابته....

فهل يخدع الرئيس و الوزير و رئيس سلطة الصفقات و مدير المشريع أي حكومة هذه...

إذا هذه وتيرة تسارع المشاريع تشنيد أشخاص يوهمون رأس النظام أنهم استفادوا و الرأي العام و المشروع لم يبرح ورقة التوقيع...؟

و يستمر مسلسل التعيينات خارج القانون، و الوظيفة العمومية....وثيقة

أحد, 04/04/2021 - 10:23

الراصد/: بعد وزارة المالية، و وزارة الشؤون الخارجية،  وزارة الشؤون الإسلامية تدخل على خط التعيينات خارج إطار القانون و من خارج الوظيفة العمومية...

فقد عين وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي  أحد أقاربه من خارج القطاع رئيسا لقسم بالإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية بولاية إينشيري.