جدل

جدل واسع حول تسريب وثيقة رسمية قبل توقيعها من طرف رئيس الجمهورية..

ثلاثاء, 26/12/2023 - 10:56

الراصد : يدور جدل منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين، حول  تسريب وثيقة رسمية قبل توقيعها من طرف الرئيس محمد ولد الغزواني، تتعلق بإحالة عدد من الجنرالات إلى التقاعد.

أحمدو ولد أمباله يكتب ؛ هوامش على جدل قانون النوع (كرامة)

أحد, 01/10/2023 - 15:43

الراصد : ينطلق قانون مكافحة العنف ضد النساء من فلسفة وثقافة غربية نشطت خلال العقود الأخيرة لتشكل أحد أهم أدوات السيطرة في النظام العالمي الجديد وتسعى لإلغاء ثقافات الشعوب وخياراتها فيما يتعلق بالخصوصية الثقافية لكل أمة وقد باتت العديد من الشعوب تدرك بوضوح أن خصوصيتها الحضارية والدينية مستهدفة، لذلك فقد رفضت باستمرار مساعي مسوقي القيم الجديدة للعولمة.

عاجل/ جدل حول قانونية رفع جلسة انتخاب نواب رئيس جهة لعصابه

سبت, 10/06/2023 - 15:43

الراصد : يجري جدل واسع في ولاية لعصابه اليوم ال 10 يونيو 2023 عقب رفع جلسة تنصيب وانتخاب نواب رئيس جهة ولاية لعصابه من طرف الوزير المكلف بالعملية السيد سيد احمد ولد محمد، فقد سجل 14 مستشارا حضورهم ،وحين بدأت فعاليات الجلسة انسحب رئيس المجلس رفقة مستشار آخر من أجل افتقاد الجلسة للنصاب القانوني.

جدل بين الداخلية والحزب الحاكم بخصوص ترخيص مهرجان المعارضة

اثنين, 22/05/2023 - 21:33

الراصد: قال مصدر خاص إن لجنة في وزارة الداخلية عكفت على دراسة طلب الترخيص لمهرجان شعبي للمعارضة للتنديد بما شاب الانتخابات الأخيرة من تجاوزات وللمطالبة بتصحيح مسار الانتخابات وإعادتها جزئيا.

أترارزة : جدل واسع حول استهزاء مدير بمعلمة...

ثلاثاء, 18/10/2022 - 10:36

الراصد: مدير مدرسة عمومية بضواحي بوتلميت يستهزئ بمعلمة "مقدمة خدمة"وهذا يثير جدلا واسعا عند النقابات (خاص)

أثارت عبارات يصف بها مدير مدرسة بئر اللبن (إ ا أ ات)، معلمة تعمل في المدرسة، مقدمة خدمة في أحد  الأقسام الابتدائية جدلا واسعا بين المعلمين والنقابات.

جدل حول الحبس التحكمي لرجلي ألاعمال عبد الباقي وولد أبنه

أحد, 20/02/2022 - 23:50

الراصد : تداولت بعض المصادر الاسرية ،ماقالت إنه ظلم يتعرض له رجل الاعمال المريض عبدالباقي و رفيقه محمدالامام ولد بنه،وحسب ذات المصادر فإن دفاعهما يبذل جهودا لاقناع القضاء بعدم وجاهة استمرار حبسهما لاعتبارات أهمها أن القضية تتعلق بنزاع تجاري بحت ،ولاعلاقة لها بالقضاء الجزائي إضافة الى تجاوز فترة الحبس الاحتياطي بثلاثة اشهر ووجود احد المشمولين في وضعية