رقابة

من تداعيات رقابة المسابقات الوطنية ....تظلم

ثلاثاء, 27/06/2023 - 09:42

الراصد: من الخاص :

لجنة رقابة الصفقات تعترض على صفقة تفريش الجامع السعودي

خميس, 02/02/2023 - 09:19

الراصد : اعترضت اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية على صفقة تفريش الجامع السعودي، وذلك بعد خمسة أيام من إشراف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب شخصيا على عملية التفريش.

وبررت اللجنة اعتراضها على الصفقة بتوقيعها من طرف شركة أخرى ليست هي الشركة الفائزة بالصفقة.

الصورة تتحدث...!!! أين رقابة الأسعار و صرامة التطبيق...؟

سبت, 15/01/2022 - 23:29
رسام الكاريكاتير / خالد مولاي إدريس

الراصد: المواطن تحت رحمة غلاء المعيشة و ارتفاع الأسعار...

مثير: الشاي و ضعف رقابة الدولة أمام جشع التجار... فيديو

جمعة, 17/12/2021 - 12:13

الراصد: أمام تنامي الخوف من استعمال الشاي و الذي تأكدت حتى الساعة تلوث عديد أنواعه بمواد سامة تضع صحة المواطن الموريتاني المستهلك الأول للمادة عالميا على المحك... تطالعنا من حين لآخر وسائل التواصل الإجتماعي عن خبراء و مختصين و بعض من اشتغل باستيراد المادة بأخبار تثير حقيقة تساؤلات عديدة خاصة..

وزير النقل موريتانيا البلد الوحيد الذي لا توجد به رقابة الحمولة الزائدة...

خميس, 11/11/2021 - 12:08

الراصد: قال وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمدو أحمدو محيميد، إن موريتانيا هي الدولة الوحيدة التي لا توجد بها رقابة على الحمولة الزائدة للشاحنات، مما يضر بالطرق الوطنية المصممة لحمولة معينة.

وأكد الوزير أن رقابة الحمولة مهم لصيانة الطرق ولكن أيضًا من أجل «ترشيد الأموال الكبيرة التي كانت تستثمر في هذه الطرق».

الأنترنت للمستهلك و رقابة الإمتحان مسؤولية الدولة ...أي ازدواجية...؟؟؟

خميس, 15/07/2021 - 14:00

الراصد: نشر المحامي محمد المامي ولد مولاي اعلي، تدوينة على صفحته على الفيسبوك، حول إصدار الأوامر لشركات الإتصال بقطع الإنترنت 

إن إصدار الأوامر إلى شركات الاتصال بقطع الإنترنت عن المستخدمين أيام الامتحانات مناقض لمهمة سلطة التنظيم، كما يشكل تجاوز القانون و العقود بين الشركات و الزبناء.

لعصابة : قطاع رقابة الأسواق أعزل...

ثلاثاء, 11/05/2021 - 09:47

الراصد/: ذكرت مصادر إخبارية محلية أن الحكومة الموريتانية تستند في الجانب الرسمي لحماية المستهلك في ولاية لعصابه لمندوبية وزارة التجارة، وهو الأمر المثير للسخرية إلى أبعد الحدود ،فرغم العمل الذي تقوم به هذه ممثلة بسيدة واحدة هي المندوبة الجهوية فإن صعوبة المهمة وتعقيدها وترامي أطراف الولاية يجعل عمل الحكومة عل هذا الصعيد شيئا عبثيا ولعبا على المستهلكي

دعوة لإنشاء هيئة رقابة للأغذية بعد عمليات التسمم.....

أحد, 09/05/2021 - 15:18

الراصد: دعا منتدى  المستهلك المورتاني السلطات العمومية  وهيئات المجتمع المدني والمنتخبين وصناع القرار الى تحمل مسؤولياتهم في خلق آليات الرقابة وتفعيل المختبرات الموجودة ومدها بالوسائل الضرورية لعملها و تنظيم الأسواق وتوفير وسائل العرض الامن و سن القوانين  الرادعة.