منقبون

منقبون عن الذهب في "الشگات" يشكون مضايقتهم من قبل شركة روسية (تفاصيل)

أربعاء, 12/07/2023 - 15:00

الراصد : اشتكى منقبون موريتانيون عن الذهب في منطقة الشگات شرق موريتانيا مضايقتهم من قبل شركة روسية تدعى ‏Emiral Resources تنقب في المنطقة عن الذهب.

اكًليب اندور..منقبون يتهمون ملاك مطاحن الذهب بالاحتيال ويطالبون شركة"معادن"بالتدخل

خميس, 27/04/2023 - 08:28

الراصد : قال منقبون عن الذهب في منطقة اقليب اندور ،إنهم يتعرضون للاحتيال من طرف ملاك مطاحن استخلاص الذهب ،واشار ممثلون عن هؤلاء في اتصال بشبكة المراقب ان جهودهم تذهب هباءََ بسبب الاحتيال الذي يتعرضون له من طرف تلك المطاحن ،حيث اكتشفوا أنها تستعمل نوعية من الزئبق الرديئ الذي يُستغل عادة في اخفاء الذهب داخل التربة التي يتم بيعها لشركات متخصصة ،وبالتالي

منقبون يحتجون على وقف تأهيل مجاهر في ازويرات...

سبت, 18/06/2022 - 22:03

الراصد: عبر مجموعة من المنقبين في ولاية تيرس الزمور، عن احتجاجهم على وقف عمليات تأهيل المجاهر بمنطقة امجيحدات بعد استصدار رخص العمل فيها.

وقال رئيس مكتب اتحادية المنقبين الشيخ ولد عبد المكي إن الآليات التابعة لهم انسحبت من المنطقة استجابة لأوامر السلطات. 

منقبون يتحدثون عن فقد أكثر من ثمانية أشخاص فى اصبيبرات وبطء جهود إخراج الجثث

سبت, 12/02/2022 - 11:59

الراصد : أكد رئيس المنسقية أخيار أهل ولد القطب في تصريح مساء اليوم لإحدى وكالات الأخبار  أن معطياتهم تؤكد أن ثمانية أشخاص كانوا داخل البئر، وأن اثنين كانوا يعملوا على المولدات الكهربائية، وثالث كان يقف غير بعيد منهم، وقد سقط الجميع داخل الآبار المنهارة.

منقبون يرفضون ضريبة على كل خنشة حجارة!!!

اثنين, 04/01/2021 - 22:14

الراصد: فرضت شركة معادن موريتانيا صباح اليوم مزيدا من  الضرائب على المنقبين العائدين بحصيلة تنقيبهم إلى المكان المخصص لطحن الحجارة قرب  ازويرات...