إهانة

و تستمر إهانة المواطن و الدوس على كرامته حتى في عقر داره....

ثلاثاء, 10/05/2022 - 20:24

الراصد: تعرض مواطن موريتاني يعمل على متن سفينة صيد صينية للضرب المبرح من طرف بحارة صينيين كاد على إثره ان يفقد حياته.
طالب ذوي الضحية السلطات التدخل العاجل لإنصاف ابنهم ومعاقبة مرتكبي الجريمة، معتبرين أنهم لن يتراجعوا حتى يأخذوا حقهم من الجناة.
هاذ ياسر من البطش مايگد يمشي بصيفتو ذي نهائيا 
حمده عبيد الله..،

عندما يكون العيد إهانة للصحافة فى موريتانيا !!

أربعاء, 04/05/2022 - 10:53

الراصد: لكل أمة عيدها الذى تفرح وتمرح لإطلاته كل عام… بل إن ” العيد ” تجاوز ” جغرافيا ” الأمم والشعوب ليصبح لكل فئة من الناس تشترك فى مجال معين من العمل عيد خاص بها .

فهناك عيد “العمال ” وهناك عيد ” الجيش ” وهناك عيد ” الشرطة ” وهناك عيد ” الطبيب ” وهناك عيد ” الصحافة ” الذي يطل علينا فى مثل هذا اليوم 3/5/2022 من كل سنة .

الحدود والسجن أيهما أقرب لحقوق الإنسان ؟ (تدوينة)

ثلاثاء, 28/12/2021 - 22:58

الراصد: أيهما أقلُّ إهانة...؟؟؟؟ أن تجلد الشخص عددا من الجلدات ليذوق وبال جريمته ويتأدب، ثم تتركه يذهب وشأنه ليعيش حياته..
أم أن تسجنه سنوات طوال فتُضيِّع حياته وتحرمه من أسرته، وتحرم أسرته منه، وتضيِّع أولاده وزوجته، وتُقيِّد حريته، وتمنع المجتمع من الاستفادة من طاقاته وخبراته؟

حتى المنتخبون لم يسلموا من التوقيف رغم الحصانات...توقيف عمدة....

أحد, 20/06/2021 - 22:03

الراصد: بدأت القصة عندما قام أحد افراد الدرك الوطني بتوقيف سيارة بداخلها العمدة أنبوي عند نقطة ماقا وطلب من جميع الراكبين  النزول من سيارة وبينما كان العمدة يحاول النزول من سيارة جاءه اتصال على الهاتف ورد عليه قام صاحب الدرك حينها باطلاق ضوء على وجه العمدة من  (ظواية) مما تسبب له فى  ألم فى عينيه وشلل فى حركته فقال له العمدة ان يكف عن هذا التصرف الغي

أطباء أسنان و أخصائيون : نرفض إهانة زملائنا و التعامل بالبطاقة الأمنية...صور

اثنين, 21/12/2020 - 00:29

الراصد: بعد توقيف عديد الأطباء الليلة و بعد استحداث بطاقة امنية قبل وقت الحظر بقليل  (و لم يتمكن اغلبهم من الحصول عليها) و على عجالة تنم عن تخبط و اتخاذ قرارات غير مدروسة و بعد إهانات الكثير من الأطباء الليلة من طرف قوى الأمن أصدرت نقابة أطباء الاسنان و أخصائيون آخرين بيان تنديد شديد اللهجة يشجب هذه المعاملة الغير لائقة لطبيب في طريقه الى معالجة مريض