الغاز

سفينة تكثيف الغاز تغادر سنغافورة لسواحل موريتانيا

اثنين, 20/11/2023 - 16:12

الراصد: ادرت سفينة شركة  Gimi، منتج الغاز الطبيعي المسال العائم المحول لشركة Golar LNG، والتي ستخدم المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم الكبير Tortue Ahmeyim FLNG المشغل من قبل شركة BP قبالة سواحل موريتانيا والسنغال، ساحة سيتريوم في سنغافورة، وفقًا لبيانات الشحن.

أي نتيجة لوجود الغاز و البترول في بلادنا و الحالة هذه....

ثلاثاء, 21/02/2023 - 14:16

الراصد : اليكم بعض أخبار البترول الموريتاني للأسف من أحد العاملين على متن إحدى المنصات حيث يكتنف الغموض كل محطات العمل وتستفيد الشركات الأجنبية و العمالة الأجنبية على حساب الشباب الموريتاني التائه في الوقت الذي يفترض أن تغير الاكتشافات الغازية من الواقع الاقتصادي المتدهور وتوفر فرص عمل كثيرة يتم تجاوز الشباب الموريتاني بشكل بشع ويتم جلب عمالة وافدة م

الغاز لن يخلق الرفاه المطلوب في حياة الموريتانيين، قبل مرحلته الرابعة....

ثلاثاء, 27/09/2022 - 08:44

الراصد : الحلقة الأخيرة -
– الغاز الذي تشترك فيه موريتانيا مع السينغال، لن يخلق الرفاه قبل مرحلته الرايعة.
– أما الغاز الخاص بموريتانيا فهو الذي سيخلق طفرة عظيمة في حياة الموريتانيين، وسيشكل خطرا كبيرا إذا لم تكن هناك بنية قوية للدولة وللاقتصاد لاستخدامه في نهضة البلد .

حقل الغاز المشترك بين موريتانيا و السنغال....تاريخ الانتاج

اثنين, 30/11/2020 - 09:22

الراصد/: أعلنت شركة شركة النفط البريطانية BP أن إنتاج الغاز من الحقل المشترك بين موريتانيا والسنغال سيبدأ في النصف الثاني من عام 2023.

إنتاج الغاز من الحقل كان منتظرا في العام 2021 لكنّ تداعيات جائحة كورونا أدّت إلى تأجيل المشروع لسنتين إضافيتين.

لماذا المماطلة و تأخير تاريخ بدء العمل بحقل آحميم للغاز

أربعاء, 18/11/2020 - 12:35

الراصد : أكدت شركة MS جدول تسليم منقح مع BP Mauritania Investments لمشروع تورتو أحميم للغاز / المكثفات البحرية. سيتم الآن تمديد تاريخ الاتصال المستهدف لسفينة FLNG المحولة Gimi ،