المعلمين

إنذار عشرات المعلمين إثر تدريس الحساب بالفرنسية للقسم الثالث ابتدائي

أربعاء, 24/01/2024 - 13:46

الراصد : وجهت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إنذارا لعشرات المعلمين، إثر تدريس مادة الحساب للقسم الثالث ابتدائي باللغة الفرنسية.

ودعت الوزارة إلى الالتزام بمقتضيات القانون التوجيهي للنظام التربوي الموريتاني الصادر في 2022 الذي ينص على اعتماد العربية لغة لتدريس الحساب في هذه المرحلة.

نقابة المعلمين تطالب بتعجيل راتب إبريل ومنح راتب إضافي

جمعة, 07/04/2023 - 17:20

الراصد: أكدت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين ضرورة صرف راتب الشهر الجاري قبل عيد الفطر المبارك، وطالبت المصالح المعنية بمباشرة الإجراءات الكفيلة بذلك فورا، ودون تأخير.

كما طالبت النقابة الرئيس بمنح راتب إضافي لصالح المعلمين، قبيل العيد، "يسهم في تخفيف الأعباء المترتبة عليه، على غرار ما قامت به بعض المؤسسات لصالح عمالها".

نقابة: قدماء المعلمين يشعرون بمرارة الظلم وغياب المعايير الشفافة

أربعاء, 18/01/2023 - 13:09

الراصد: قالت الاتحادية العامة لعمال التعليم إن قدماء المعلمين يشعرون «بمرارة الظلم وانتظار مجهول لا أفق فيه للتكريم والترقية، وسط غياب تام لمعايير شفافة يطمئن من ثابر واجتهد أنها ستنصفه».

وانتقد بيان صادر عن الاتحادية قرارا يتعلق «بترقية مجموعة من المدرسين إلى وظيفة مستشار تربوي، وبعضهم لم يكمل ثلاث سنوات في الوظيفة».

بدء إضراب المعلمين بمؤسسات التعليم الثانوي والأساسي

اثنين, 31/05/2021 - 11:27

الراصد : بدأ الأساتذة والمعلمين بمؤسسات التعليم الثانوي والأساسي اليوم الاثنين إضرابا عن التدريس يستمر 5 أيام احتجاجا رفض الوزارة التعاطي مع مطالبهم وفق ما أكدت نقابات في بيان مشترك.

مئات المعلمين في احتجاجات ضد التقويم....

سبت, 08/05/2021 - 13:11

الراصد: انتطم المئات من المعلمين، صباح اليوم، في وقفات احتجاجية متزامنة أمام مباني الولايات ، و وزارة التهذيب رفضا للتقويم الذي تجريه الوزارة.

ورفع المحتجون شعارات رافضة للتقويم، معتبرين أنه بصغته الحالية  "إهانة لكرامة المعلم" و"إذلال له".

اضراب المعلمين يصل في بعض الولايات100%....نسب

جمعة, 20/11/2020 - 12:37

الراصد/: أعلنت في إضرابها الذي بدأ أمس و ينتهي اليوم منسقية التعليم الاساسي أن الإضراب الذي بدأ أمس الخميس وينتهي اليوم الجمعة، حقق نجاحاً باهراً في يومه الأول، حيث وصلت نسبة الاستجابة له في بعض الولايات إلى مائة في المائة.

النقابة الحرة للمعلمين في موريتانيا : اليأس من علاج الاختلال فالانسحاب...

ثلاثاء, 03/11/2020 - 11:30

الراصد : في بيان لها النقابة الحرة للمعلمين في موريتانيا تقرر الانسحاب من منسقية التعليم الاساسي بسبب ما قالت انه يأس النقابة من الطريقة التي تعالج بها المنسقية الاختلالات في التعليم و كذا محاولة الهيمنة و فرض الرأي من جهة واحدة... 

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين(SLEM)

بيان