بيرام الداه/ يطعن في لجنة الإنتخابات و يحذر النظام من التزوير و الفوضى ......

أربعاء, 12/04/2023 - 14:04

الراصد: وصف رئيس جمعية “إيرا” الحقوقية، و النائب البرلماني بيرام الداه اعبيدي، للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بأنها مسيرة ومأمورة ومصممة لتغليب المغلوب على الغالب في اشارة الى سعيها الى تزوير الانتخابات .

وأضاف ولد اعبيدي، عقب دفع ملف ترشحه في الانتخابات النيابية المرتقبة على رأس اللائحة الوطنية لحزب الصواب، أن اللجنة في طبيعتها الحالية تشكل انتكاسة عن المكاسب الديمقراطية التي حققها الموريتانيون بالنضال. 

ورأى ولد اعبيدي، إن الأحزاب السياسية التي شاخ قادتها، هم من وفروا لموريتانيا المكتسبات الديمقراطية، الانتخابية والشفافية، “لكن حدث التفاف عليها من طرف هذا النظام والحكامة البدوية التي يمتلكها وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين”.

وأضاف ولد اعبيدي، أنهم رغم كل الانتكاسات ترشحوا للنيابيات من أجل المقارعة عن أبسط مساحة وفرت من الديمقراطية، للأنظمة والجبابرة، معتبرا أن أعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، يعلمون أنهم ليسوا على حق، “لكنني أحذرهم من غضب الشعب الموريتاني”.

خطاب برام جاء بعد ظهور مؤشرات كثيرة تدل على ان هناك نية واضحة في تحويل الاستحقاقات القادمة الى مهزلة على طريقة ولد الطايع القديمة و هو ما يثير مخاوف بعض النخب التي ترى ان ما يعتزم ولد احويرثي فعله قد يعصف بامن البلاد لان تضليل الراي العام لم يعد ممكنا في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي .