لجنة

بعد احتجاجات البحارة...تشكيل لجنة مشاورات حول اتفاق على الرواتب

أحد, 03/03/2024 - 12:52

الراصد : أصدر وزير الصيد والاقتصاد البحري المختار الحسينو لام  مذكرة لتعيين أعضاء لجنة مشاورات بين الشركاء الإجتماعيين في قطاع الصيد من أجل التوصل إلى توافق يفضي إلى اتفاق على الرواتب.

و وفق المذكرة التي تم تداولها، و صدرت في 27 فبراير 2024 فإن اللجنة تتكون من :

1- الأمين العام لوزارة الصيد :سيدي عالي بوبكر

صفقة تراض بنحو 8 مليارات دون "علم" لجنة رقابة الصفقات"

أحد, 14/01/2024 - 10:48

الراصد:  : منحت سلطة تنظيم الاتصالات في موريتانيا صفقة تراض لشركة "اهواوي" الصينية بقيمة 18 مليون يورو (أي 7.9 مليار أوقية قديمة)، وفق المعطيات التي تم عرضها للتعريف بالمشروع أثناء وضع حجر أساسه، وتم منح الصفقة بالتراضي دون علم اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية، المسؤولة عن الرقابة القبلية على كل الصفقات الاستثنائية وخصوصا صفقات التراضي، والتي ت

دعوات بحل لجنة الانتخابات وإيجاد حل للأزمة الانتخابية

جمعة, 05/01/2024 - 12:56

الراصد : طالبت المعارضة الموريتانية الحكومة بإيجاد مخرج لما وصفته بأنه "أزمة انتخابية" تعيشها البلاد، محذرة من تحولها إلى أزمة سياسية، 
وأكدت المعارضة أن هذا الحل يجب أن يتم البحثُ عنه في إطار لجنة متابعة الاتفاق السياسي.

لجنة تنظيم المنطقة الحرة تبت في طعنين مقدمين أمامها

أربعاء, 20/12/2023 - 12:42

الراصد :  أصدرت لجنة التنظيم بالمنطقة الحرة في نواذيبو قرارها بخصوص طعنين تقدمت بهما أمامها شركة SAMCO - TP ضد قرار المنح المؤقت للصفقة المتعلقة بتطوير ميناء الصيد التقليدي في نواذيبو.

لجنة تحكيم مسابقة الرئيس للفنون تتهم اللجنة العليا بتزوير النتائج

اثنين, 04/12/2023 - 09:51

الراصد : اتهمت لجنة تحكيم المسرح في جائزة رئيس الجمهورية للفنون  اللجنة العليا لجائزة رئيس الجمهورية للفنون بتزوير نتائج المسابقة المتعلقة بالعروض المسرحية بعد رفعها إليها.

وأكدت اللجنة تنافي النتائج النهائية مع ماتوصلت له بعد بحثها وفق ماجاء في بيان هذا نصه:

شكوى أمام وكيل الجمهورية ضد لجنة صندوق دعم الصحافة

جمعة, 17/11/2023 - 12:18

الراصد: تقدمت نقابة متعاوني الاعلام العمومي بشكوى أمام وكيل الجمهورية ضد لجنة توزيع صندوق الصحافة المستقلة ،وحسب رئيس النقابة الاعلامي اسند محمد سيدي فإن الشكوى جاءت على خلفية احتيال اللجنة للعام الثالث تواليا على مخصصات النقابة من الصندوق ،مشيرا الى أن اللجنة دأبت على انتهاج سياسة فوضوية في عملية توزيع تلك الاموال ،وذلك من خلال التركيز على مكافأة اع

بعد إقرار الوزير برئاستها.. لجنة المطابقة الشرعية بالبنك المركزي تطرح إشكالا قانونيا

ثلاثاء, 10/10/2023 - 20:49

الراصد: يثير موضوع لجنة المطابقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية في البنك المركزي، وعدم إصدار مراسيم تطبيقية لقانون مؤسسات القرض 036-2018،  والذي خصص الباب الثالث منه للمالية الإسلامية، وهو مهم لأنه جاء بعد طول انتظار، لكنه مع ذلك يحتاج الى تعميمات ونصوص تطبيقية أكثر تفصيلًا،  فهو أجمل المواد القانونية إجمالا، ولم يتحدث عن المنتجات المالية  الإسلامية بالت

لجنة المسابقات تطرد مترشحين لمسابقتي الأساتذة والمعلمين بسبب الغش

أربعاء, 27/09/2023 - 14:55

الراصد: أعلنت اللجنة الوطنية للمسابقات طرد 26 مترشحا لمسابقتي اكتتاب 1480 معلما و 620 أستاذا لصالح وزارة التهذيب الوطني، بسبب الغش.

ويتوزع المطرودون بين 16 معلما و 10 أساتذة كانوا قد شاركوا في المسابقتين الأخيرتين.

واكتفت اللجنة بنشر أرقام ترشح المعنيين على موقعها على الانترنت، دون أسمائهم.

النيجر: تشكيل لجنة لاسترجاع الأموال العامة المنهوبة من المسؤولين

خميس, 21/09/2023 - 12:53

الراصد: أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الحاكم في النيجر، العقيد أمادو عبد الرحمن، في بيان بثه التلفزيون الوطني مساء الأربعاء، عن تأسيس لجنة لمكافحة الفساد الاقتصادي والمالي الضريبي في البلاد.
وتم تكليف اللجنة باسترجاع جميع الأموال العامة التي تم اختلاسها من طرف كبار المسؤولين  الى خزينة الدولة.

دفاع عزيز: لجنة حقوق الإنسان أكدت الانتهاكات التي كنا نشير إليها

ثلاثاء, 22/08/2023 - 15:19

الراصد: قال فريق دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، إن تقرير لجنة حقوق الإنسان عن ظروف اعتقال المتهمين في ملف العشرية أكد ما ظل يشير إليه من انتهاكات حقوقية في حق موكله. وأضاف الفريق في بيان، أنه يتفاءل بملاحظات بعثة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حول ظروف سجن المتهمين في ملف العشرية، والتي تحدثت عن خروقات للقانون، على حد وصفه.

الصفحات