جول : و مع الزيارات تستمر مخالفة القانون...وزراء مبذرون...

سبت, 18/03/2023 - 11:05

الراصد: رمى عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية عشرات الآلاف من الأوقية الموريتانية على مهرجين مدحوهم، لحظات قبل انطلاق فعاليات مهرجان جول الثقافي الذي أشرف عليه رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني صباح  امس  . وتقدمت الوزراء الوزيرة المستشارة بالرئاسة كمب با وشاركها في ذلك وزير التشغيل انيانغ مامادو، ووزير البيئة لاليا عالي كمرا، وسط تشجيع من عدد من زملائهم بينهم وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح، والمدير العام لتآزر محمد عالي ولد سيدي محمد ، بينما علقت مفوضة الأمن الغذائي على مشهد نثر كمبا با للنقود بقولها إنها “شيخة” وكررتها.
وكانت الحكومة قد صادقت في اجتماع سابق على بيان يحذر من التبذير في المناسبات الاجتماعية، كما خصصت عدة خطب جمعة للحديث عن حرمة التبذير .
اعتبر بعض رواد المهرجان جول  الثقافي  تصرف الوزراء  تشجيع لظاهرة التهريج  المبتذل.  سريع العدوي. الذي ينتقل عبر قطار زيارات  الرئيس  للولايات  الداخلية...

حيث اعلن عن ظهور فيروس تهريج هزيل متحور   جنوب موريتانيا اثناء عقد مجلس الوزراء في روصو الشهر الماضي.
امس افتتح   مهرجان  جول و  منع   مصدر عدوى التهريج زيدان من دخول المهرجان  لكن. تفاجأ  بعض الوزراء من  ظهور فيروس التهريج في  المنصة المخصصة للرئيس  والشخصيات السامية فلم يكن امام الوزراء سوى اتخاذ اجراءات. السلامة كمامة النقود  . برمي اموالهم  ًمكره أخاك لا بطل ًًً امرين احلاهم امر اما ان تحافظ على عرضك او تخالف القانون  حفاظا على عرضك   كان اختيار الوزراء سليم عرفيا مخالف للقانون مع ان مخالفة القانون هنا مشتركة بينهم مع من سمح  للمهرجين  بالعبور الى المنصة..

منقول.