فاغنر

قوات فاغنر الروسية لقريتين موريتانيين

أحد, 07/04/2024 - 22:10

الراصد: قال عمدة بلدية فصالة أقصى الشرق الموريتاني شيخنا ولد عبد الله إن المعلومات التي توصّل بها تفيد بدخول سيارات ودراجات نارية تابعة لقوات فاغنر الروسية لقريتين موريتانيين حدوديتين تابعتين لبلديته هما “دار النعيم”، و”مد الله”.

مقتل قائد “فاغنر” مع 9 من معاونيه في سقوط طائرة

أربعاء, 23/08/2023 - 20:33

الراصد : لقي زعيم مرتزقة شركة "فاغنر" الروسية الخاصة؛ يفغيني برموجبن، مصرعه اليوم (الأربعاء) مع تسعة آخرين بعد سقوط طائرة كانت تقلهم في أجواء روسيا؛ وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

لافروف: فاغنر ستواصل عملياتها في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى

اثنين, 26/06/2023 - 21:11

الراصد: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن فاغنر ” ستواصل عملياتها في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى، رغم أحداث التمرد الأخيرة”.

وأشار لافرو في مقابلة مع قناة روسيا اليوم، إلى أن جمهورية إفريقيا الوسطى، إلى جانب مالي، كانت من تلك الدول التي لجأت رسميا إلى شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة “مع طلب ضمان سلامة قيادتها”.

بعد إعلان تمردها.. بوتين يتوعد مجموعة «فاغنر» برد قاسٍ وصارم

سبت, 24/06/2023 - 18:20

الراصد: هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراءات صارمة وقاسية ضد التمرد الذي يقودة قائد مجموعة فاغنر العسكرية يفغيني بريغوجين. وقال في كلمة متلفزة، اليوم (السبت)، على القنوات الرسمية، إن تصرفات تلك المجموعة تشكل طعنة في الظهر، مضيفاً أنه تم جر عناصر فاغنر إلى تمرد مسلح.

"التايمز: "فاغنر ربما تدعم حميدتي و واشنطن دفعت مصر لدعم البرهان"

ثلاثاء, 18/04/2023 - 13:23

الراصد : نشرت التايمز تقريراً لعدد من مراسليها وصحفييها حول المعارك التي تشهدها السودان بين قوات الجيش، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، الشهير بحميدتي.

التقرير الذي جاء بعنوان، “المعارك في السودان: اتهامات لمرتزقة روسيا بتأجيج الصراع”، يقول إن هناك شكوك في أن مرتزقة فاغنر الروس، يلعبون دوراً في المعارك.

فاغنر تخطط لتصفية الرئيس التشادي

جمعة, 24/02/2023 - 12:22

الراصد: قال تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال إن الولايات المتحدة توصّلت إلى معلومات تفيد بأن مجموعة فاغنر الروسية تتعاون مع مجموعات مسلحة في تشاد لتنفيذ خطة للتخلص من الرئيس الانتقالي التشادي محمد إدريس ديبي اتنو.

لودريان: مجموعة فاغنر العسكرية الروسية ”تنهب” الموارد في مالي

اثنين, 31/01/2022 - 00:12

الراصد: اتهم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الأحد مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية بـ”نهب” مالي مؤكدا أنها في المقابل لا تسعى للحلول محل فرنسا والدول الأوروبية التي تنشر قوات في منطقة الساحل.