تمكين

حملة تمكين اللغة العربية تستنكر نشر بيان اكتتاب باللغة الفرنسية وحدها

جمعة, 16/02/2024 - 16:31

الراصد: استنكرت الحملة الشعبية لتمكين و تطوير اللغة العربية، في بيان صادر عنها، نشر إعلان اكتتاب من طرف سلطة تنظيم الصفقات العمومية باللغة الفرنسية وحدها، في تحد للقوانين و النظم التي تحكم المجال في موريتانيا حسب بيان الحملة.

خبراء أمميون: لا تزال هناك عوائق أمام تمكين المرأة في موريتانيا

سبت, 07/10/2023 - 10:25

الراصد : حذر خبراء أمميون اليوم الجمعة، من أن موريتانيا، ورغم بذلها جهودًا كبيرة لتمكين النساء والفتيات من خلال زيادة الحصة الانتخابية، والتشريعات التي تحظر الممارسات الضارة مثل زواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، إلا أن الفجوات بين الجنسين لا تزال قائمة وتستمر في إعاقة التقدم.

بيت الحرية: يجب تمكين سجناء "أحداث أركيز" من حقوقهم كي لا تتفاقم حالتهم...

أحد, 03/04/2022 - 11:25

الراصد: طالبت منظمة بيت الحرية إلى الإنهاء العاجل لمعاناة سجناء أحداث مقاطعة أركيز  حتى لا يتفاقم وضعهم الصحي أكثر مما هو عليه الآن.

وطالبت المنظمة في بيان لها، نشر على وسائل  التواصل الإجتماعي  بمحاكمة عادلة ومنصفة للسجناء والسماح للمنظمات الحقوقية بزيارتهم ومعرفة واقعهم الحقوقي.

نقابة صحفية تطالب بتمكين ولد ممين من حريته كاملة....بيان

جمعة, 11/02/2022 - 12:55

الراصد: عبرت نقابة الصحفيين الموريتانيين عن تضامنها مع الصحفي ومراسل قناة العربي محمد عبد الله ولد ممين، مضيفة أنه يخضع للتحقيق «منذ ثلاثة أيام في مفوضية الشرطة بالسبخة، دون أن معرفة التهمة الموجهة له».

حملة تمكين اللغة العربية تطالب شركات الاتصال بتعريب خدماتها

أربعاء, 08/12/2021 - 17:54

الراصد: أعلنت الحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير لغاتنا الوطنية أنها أوصلت رسائل لشركات الاتصال (ماتال ؛ موريتل؛ شنقيتل؛ الساحل) تطالب فيها بتعريب خدماتها طبقا لمقتضيات الدستور الموريتاني.