مشروع

رجاء لا تعدموا هذا المشروع الرائد.....

جمعة, 01/07/2022 - 13:33

الراصد : المركز الوطني لأمراض القلب مشروع رائد، نجح في صناعة النموذج في واقع صعب، من خلال إدارة جادة، وتنظيم محكم، لكنه – حسب مصادر داخله – بدأ يواجه إكراهات تقليدية بسبب تعامله مع الدولة، عبر إعلان تكفلها ببعض المرضى دون أن تفي بما التزمت به، وهو إكراه تقليدي سبق وأن أدى لإفلاس عدة مؤسسات عمومية.

قراءة في مشروع القانون المنظم للنشاط المعدني الأهلي وشبه الصناعي

جمعة, 24/06/2022 - 12:36

يعد سن القواعد القانونية مطلبا ملحا ومتجددا في كل النظم الديموقراطية في العالم والتي تحكمها سيادة القانون وسلطة التشريعات؛ فيأتي سن القوانين وطرحها من الجهات المخولة قانونا بذلك.

توقيف تمويل مشروع "واكا" بسبب خلال بين منسقته والوزيرة

أربعاء, 19/01/2022 - 10:27

الراصد: طلب وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامادو كان من الممثلة المقيمة للبنك الدولي كريستينا سانتوس تعليق كل التزامات مؤسستهم لمشروع الاستثمار الإقليمي من أجل مواجهة تأثير المناطق الشاطئية في غرب إفريقيا "واكا".

مجلس الشيوخ النيجيري:يرفض مشروع قانون المساواة بين الجنسين

جمعة, 17/12/2021 - 14:52

الراصد: رفض أعضاء مجلس الشيوخ النيجيري للمرة الثالثة خلال خمس سنوات مشروع قانون يسعى إلى تعزيز. المساواة بين الجنسين مستشهدين “بمخاوف اجتماعية وثقافية وإسلامية”.

وتم إسقاط القانون المقترح بعد أن جادل بعض المشرعين ومعظمهم من مسلمي الشمال. في المجلس التشريعي الأعلى بالبلاد بأنه “يتعارض مع تفسيرهم لمبادئ دينهم”.

لعصابة : مشروع ذهب مع الوزير...فمتى يرى النور؟؟؟

أحد, 26/09/2021 - 09:48

الراصد: تميزت وتيرة العمل في "حقل مياه أمبيقير" في عهد وزير المياه السابق السيد سيد احمد ولد محمد بالسرعة الكبيرة والجدية مما جعل السكان يستبشرون بتوجه جديد واهتمام بقضايا عطشهم أكثر مما مضى.

وتم بالفعل حفر ثلاثة آبار من أصل خمسة مقررة أعطت نتائج جيدة وفي وقت قياسي كما تقرر تعميق بئرين في بلدة "فركاكه" وربطهما بتلك الشبكة.

محام و خبير قانوني: مشروع قانون حماية الرموز تراجع في الحريات....

جمعة, 23/07/2021 - 08:37

الراصد/: وصف المحامي والخبير القانوني محمد المامي مولاي اعل مشروع قانون “حماية الرموز” الذي أحالته الحكومة إلى البرلمان بأنه “تراجع كبير”، ممثلا لذلك بتجريمه لإهانة رئيس الجمهورية، ومعاقبته عليها بالحبس من سنتين إلى أربع سنوات، لافتا إلى أن بعض مواده جاءت تكرارا لقوانين أخرى.

حول مشروع قانون حماية الرموز (1)...

جمعة, 23/07/2021 - 08:19

الراصد: بكل أسف يسارع نظام النكوص والتردي قيادة البلاد بخطى متسارعة إلى عهود بائدة من الديكتاتورية والاستبداد؛ وسط صمت متمالئ من أحزاب ومنظمات ونخب كانت وإلى الأمس القريب تدّعي حمل لواء النضال من أجل توسيع دائرة الحريات وتعزيز مبادئ الديموقراطية وحقوق الإنسان.