البنك المركزي

ما وراء المشادات الغاضبة بين الوزير الأول ومحافظ البنك المركزي خلال اجتماع رسمي "التفاصيل"

ثلاثاء, 14/11/2023 - 19:10

الراصد : قالت مصادر متطابقة إن الحادثة التي نشرها موقع تقدمي المتعلقة بمشادات كلامية جرت بين الوزير الأول ومحافظ البنك المركزي خلال اجتماع مع اتحادية التجار الموريتانيين، تعتبر إحدى تجليات صراع خفي يدور منذ أشهر بين الوسط المقرب اجتماعيا من ولد الغزواني، حيث يسعى جناح ولد لحويرثي إلى إزاحة المقربين من السيدة الأولى في إطار صراع يخوضه مع جناحها من الم

بعد إقرار الوزير برئاستها.. لجنة المطابقة الشرعية بالبنك المركزي تطرح إشكالا قانونيا

ثلاثاء, 10/10/2023 - 20:49

الراصد: يثير موضوع لجنة المطابقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية في البنك المركزي، وعدم إصدار مراسيم تطبيقية لقانون مؤسسات القرض 036-2018،  والذي خصص الباب الثالث منه للمالية الإسلامية، وهو مهم لأنه جاء بعد طول انتظار، لكنه مع ذلك يحتاج الى تعميمات ونصوص تطبيقية أكثر تفصيلًا،  فهو أجمل المواد القانونية إجمالا، ولم يتحدث عن المنتجات المالية  الإسلامية بالت

الدفاع عن محاسبة البنك المركزي: موكلتنا تخضع لإكراه بدني تعسفي

أحد, 08/05/2022 - 21:00

الراصد: طالبت هيئة الدفاع عن المتهمة الرئيسية في قضية البنك المركزي، بالإفراج عنها، معتبرة أن ما تخضع له موكلتها الآن هو «حبس تحكمي».

ووفق البيان الذي وقعه أعضاء هيئة الدفاع، عن تبيبه بنت عالي انجاي، إن الأخيرة تتعرض «لإكراه بدني يدخل في إطار تعذيبها من أجل دفع مبالغ وهذا مخالف للمعاهدات الدولية التي صادقت عليها موريتانيا».

إستئناف الحكم الصادر في حق مشمولي البنك المركزي....تفاصيل

جمعة, 09/07/2021 - 19:18

الراصد: استأنفت النيابة العامة، والبنك المركزي الموريتاني، اليوم الجمعة، الحكم الصادر أمس الخميس، في حق المشمولين في قضية البنك المركزي التي شملت سبعة أشخاص.

اليوم الثالث من محاكمة مشمولي قضية البنك المركزي....

خميس, 08/07/2021 - 12:11

الراصد: مثل المشمولون في ملف “البنك المركزي” و هم: الموظفة بالبنك المركزي تبيبه بنت عالي انجاي و الفنان عبد الرحمن ولد أحمد سالم و خمسة تجار، لليوم الثالث على التوالي أمام المحكمة بولاية نواكشوط الغربية.

حرية مؤقتة لبعض مشمولي ملف البنك المركزي...تفاصيل

اثنين, 10/05/2021 - 19:06

الراصد: منحت المحكمة العليا الحرية المؤقتة لخمسة من المشمولين في ملف البنك المركزي،مع استثناء المتهمة الرئيسة (ت.ع.ا) و المخرج (ع)، مع إحالة الملف إلى المحكمة المختصة في الفساد.