المعارض

تونس: القضاء يحكم على المعارض جوهر بن مبارك بالسجن لمدة ستة أشهر

أحد, 25/02/2024 - 13:29

الراصد: قضت محكمة تونسية بسجن المعارض اليساري جوهر بن مبارك الموقوف منذ فبراير 2023 ستة أشهر.

وبحسب ما نقلت وكالة فرانس برس السبت، عن محامي جوهر، فإن الحكم جاء على خلفية تصريحات انتقد فيها تنظيم الانتخابات.

تشاد: تعين المعارض السابق “ماسرا “رئيسا للحكومة

ثلاثاء, 02/01/2024 - 10:47

الراصد : عين محمد إدريس ديبي إتنو الرئيس الانتقالي التشادي اليوم الإثنين المعارض السابق سوسيس ماسرا ، رئيسا جديدا للحكومة الانتقالية بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام 

وأشار ذات المصدر إلى أن تعيين سوسيس ماسرا رئيسا جديدا للحكومة الانتقالية في تشاد جاء بموجب مرسوم تلاه الأمين العام لرئاسة الدولة على شاشة التلفزيون الوطني التشادي.

السنغال: حزب باستيف المعارض يرشح بشير جوماي بديلا لسونكو

اثنين, 20/11/2023 - 16:25

الراصد: اختار حزب باستيف السنغالي المعارض، أمينه العام “بشير جوماي فاي” مترشحا رسميا له، بدل عثمان سونكو. 

وكانت المحكمة العليا في السنغال نقضت الجمعة الماضي حكما يسمح للمعارض المسجون عثمان سونكو بخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في فبراير 2024، مؤكدة إعادة محاكمته.

المعارض السنغالي سونكو ينهي إضرابه عن الطعام

أحد, 03/09/2023 - 13:58

الراصد : قالت مصادر صحفية متابعة للشأن السنغالي إن المعارض عثمان سونغ قد انهى إضرابه عن الطعام و ذلك بعد أزيد من شهر من استمراره ، احتجاجا على اعتقاله، وحل حزبه السياسي،

و قام سونكو بهذه الخطوة  تلبية لدعوات  متتالية تلقاها مؤخرا من بعض رجال الدين النافذين في البلاد.

السنغال: نقل المعارض سونكو إلى العناية المركزة بعد وعكة صحية

جمعة, 18/08/2023 - 13:16

الراصد : قال محامو المعارض السنغالي عثمان سونكو، أنه نُقل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى داكار المركزي، الخميس، بعد وعكة صحية شعر بها مساء الأربعاء، بينما كان محتجزا.

ونقلت "فرانس براس" عن المحامي**سيريه كليدور لي**، قوله إنه توجه بعد ظهر الخميس إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى الرئيسي في دكار حيث أكدوا له وجود موكله. 

أودينغا.. المعارض المنتصر في الشارع المنهزم في الصناديق

أحد, 23/07/2023 - 22:01

الراصد : تتداول وسائل الإعلام الإقليمية والدولية على نطاق واسع هذه الأيام اسم زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينغا، وهو يخوض تعبئة ميدانية واسعة النطاق ضد نظام الرئيس وليام روتو الذي لم يمض بعد عامه الأول في السلطة.

الرئيس المعارض....

خميس, 24/03/2022 - 16:13

الراصد: نقف الآن عند لحظة فارقة في التاريخ السياسي لبلادنا اللحظة التي تحول فيها رئيس ذوخلفية عسكرية إلى زعيم للمعارضة!!!
الحقيقة أنني مذهول من خطاب الرئيس اليوم في قصر المؤتمرات وكيف شخص بدقة مكامن الداء في  نظامه وحكومته دون أن يفعل شيئا لإصلاح ما أقر بعظمة لسانه بفساده!!!!

مثير: الفتاة و المعارض، و بلد بين السياسة و الدمار...

سبت, 06/03/2021 - 13:11

الراصد: آدجي صار وشكايتها ضد أوسمان سونكو؛ المراهقة ذات العشرين ربيعا التي أرهقت جمهورية بكاملها فتسببت شكايتها ومحاولة أخذ حقها لها من المدعى عليه في أحداث توشك أن تتواصل؛ وبشكل مباشر وغير مباشر مات أشخاص وجرح واعتقل آخرون وضاعت أموال.