تنفيذ

اتحادية للصيد: نرفض طريقة تنفيذ الدعم الألماني ونطالب السلطات بالتدخل

أحد, 17/03/2024 - 17:31

الراصد:  قال رئيس الاتحادية الوطنية للصيد التقليدي على مستوى العاصمة الاقتصادية أسلامه ولد أحمد واهن إنهم يرفضون طريقة تنفيذ الدعم الألماني،مشيرا إلى أنها -إن اتبعت- فلن تمكن من الوصول إلى المستهدفين من الصيد التقليدي حسب قوله.

نادي القضاة: عدم تنفيذ الأحكام القضائية خلل بين في السلطة القضائية...

خميس, 11/01/2024 - 15:22

الراصد: شدد نادي القضاة الموريتانيين على أن عدم تنفيذ الأحكام القضائية، والعشوائية في تعليق التنفيذ دون ضوابط، يمثل خللا بينا في واقع السلطة القضائية.

مستشارون تربويون: وزارة المالية ترفض تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر لصالحنا

خميس, 07/12/2023 - 19:58

الراصد : قال مستشارون تربويون في المعهد التربوي الوطني، إن وزارة المالية "ترفض" تطبيق حكم قضائي نهائي صادر لصالحهم، يقر استحقاقهم مبالغ مالية على الدولة "متأتية من علاوة النقل". 

أساتذة في التعليم العالي يطالبون بتنفيذ أحكام قضائية لصالحهم (فيديو)

سبت, 18/11/2023 - 20:50

الراصد: طالب عدد من أساتذة التعليم العالي، الرئيس محمد ولد الغزواني، باعتباره رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالتدخل من أجل إنصافهم، وتنفيذ أحكام قضائية صادرة لصالحهم ضد وزارة التعليم العالي.

ضبابية وتخبط في تنفيذ قرار وزارة المالية المتعلق بتعليق رواتب الموظفين المتغيبين

سبت, 21/10/2023 - 22:08

الراصد: أظهرت الإجراءات المتخدة من قبل وزارة المالية ضبابية وتخبطا في تنفيذ القرار المتعلق بتعليق رواتب الموظفين المتغيبين عن عملهم.

وتظهر هذه الإجراءات أن الوزارة  تسرعت في تنفيذ القرار  قبل أن تكون لها القدرة الكاملة على تنفيذه دون أخطاء .

سابقة..محاولة تنفيذ حكم قضائي بطريقة مجانبة للقانون

أربعاء, 13/09/2023 - 13:45

يقوم العدل المنفذ أحمد صالح بمحاولة تنفيذ حكم قضائي صادر عن الغرفة الجزائية بنواكشوط الشمالية ،لصالح طرف غير معني به ،فقد حكمت هذه المحكمة  بإتلاف جميع الرخص المزورة  الوثيقة(1 )،وبطبيعة الحال ليست منها رخص AGIMS  التي لايشملها هذا الحكم انطلاقا من وجودها في السجلات الرسمية الوثائق (  2و2/2 و2/3)بينما لم يستفد المدعو ماما عبد العزيز (رغم تنصيبه نفسه

عمال بالحالة المدنية يطالبون بتنفيذ قرار المحكمة العليا بشأن ترسيمهم

أحد, 05/03/2023 - 07:54

الراصد : طالبت مجموعة من الموظفين العاملين بالمكتب الوطني للحالة المدنية، بتنفيذ قرار صادر عن الغرفة الإدارية في المحكمة العليا بشأن ترسيمهم في الوظيفة العمومية.

وقال العمال إن ملف ترسيمهم ما يزال حبيس أدراج مكتب وزير الداخلية منذ فترة.

آلاك: جنود يمنعون تنفيذ حكم قضائي في زميلهم...أين نحن...

جمعة, 05/08/2022 - 20:09

الراصد: منع جنود في مدينة ألاك عاصمة ولاية البراكنة القضاء من سجن زميلهم على ذمة التحقيق، عقب اتهامه من طرف النيابة العامة ف قضية أخلاقية، وإحالته إلى قاضي التحقيق حيث أحاله الأخير إلى السجن.

وقد اعترض الجنود طريق من كانوا يتولون نقله باتجاه السجن، لتسليمه لمسيره مع وثيقة إيداعه، وأخوه منهم عنوة.

إحدى شركات تنفيذ "قرية الصناعة التقليدية" مصنفة ضمن اللائحة السوداء

جمعة, 17/06/2022 - 21:57

الراصد: أظهرت وثيقة منشورة على موقع سلطة تنظيم الصفقات وجود شركة "SMCR – TP"، والموجودة ضمن تجمع الشركات الذي أوكلت لها مهمة تنفيذ أشغال قرية الصناعة التقليدية في الميناء على اللائحة السوداء لدى هذه السلطة.

وتمت تصنيف هذه الشركة ضمن اللائحة السوداء بسبب فشلها في إنجاز 9 مدارس داخل البلاد، منحت لها سابقا، وذلك ضمن المقطع الثالث.

مثير: إحتجاز عدل منفذ داخل منزل و الشرطة تفرج عن الجاني...

جمعة, 29/01/2021 - 07:34

الراصد: تعرض عدل منفذ للاحتجاز  داخل منزل كان في مهمة تبليغ أمر باخلائه،وحسب مصادر شبكة المراقب فإن المنفذ عليه قام باغلاق المنزل على المنفذ رفقة عونه ،حيث اتصل بشرطة النجدة التي حضرت قبل ان تتفاجأ ان بلاغ الرجل يحمل مغالطة وفي تلك الاثناء حضر عناصر من شرطة الانابات القضائية بعد اتصال اجراه المنفذ مع النيابة العامة لابلاغها بالحادث ،حيث اصطحبت معها ا