الأطفال

جديد قضية الأطفال المعتقلين إثر شجار مع إبن برلماني...فيديو

ثلاثاء, 28/11/2023 - 11:23

الراصد : انواكشوط الآن 
 جديد قضية الأطفال المعتقلين. 

أمهات التلاميذ القصر الموقوفين، من أمام المفوضية يوضحن ملابسات الحادثة، ويتحدثن عن استغلال للنفوذ وتسلط يمارسهما نائب لعيون وحرمه.
  

موريتانيا : إجتماع حول وضعية الأطفال دون سند عائلي...

أربعاء, 04/10/2023 - 10:58

الراصد: عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة إشكاليات الأطفال دون السند العائلي و فاقدي الرعاية الأسرية، اجتماعا مساء أمس(الثلاثاء) في مقر الوزارة الأولى بنواكشوط؛ صادقت خلاله على خطة العمل متعددة القطاعات التي قدمتها اللجنة الفنية، بهدف القضاء على ظاهرة تسيب الأطفال وتسربهم إلى فئة أطفال الشوارع بسبب فقدهم السند العائلي و الرعاية الأسرية.

وكلاء الأطفال زارعي القوقعة يتظاهرون بساحة الحرية...صور

خميس, 26/05/2022 - 11:17

الراصد: نظمت منظنة الأطفال زارعي القوقعة صباح اليوم وقفة احتجاجية بساحة الحرية مطالبة بفتح ممثليات لشركات زراعة القوقعة لضمان صيانة وضبط الأجهزة وتوفير الترويض على النطق للأطفال زارعي القوقعة وحل مشكل التمدرس .

ورفع المتظاهرون شعارات "أريد أن أسمع" "أريد أن أتكلم" أريد أن أدرس".

العنف ضد الأطفال في المدارس الموريتانية

ثلاثاء, 12/10/2021 - 21:24

الراصد: لقد كانت المحظرة الموريتانية طوال قرون المدرسة والحاضنة الوحيدة للعلوم والمؤسسات العلمية الوحيدة ، ومنها انطلق الإشعاع العلمي والثقافي لبلاد شنقيط ومحاظرها التي طالما استقطبت الراغبين في التحصيل العلمي والمعرفي من شتى بقاع العالم ، وفي خضم الحركة الإستعمارية جاء التعليم النظامي لكنه لم يستطع بعد أخذ مكانة المحظرة ودورها العتيق.

خمس فرص للأطفال يجب ان نستغلها الآن...(2)

سبت, 20/02/2021 - 19:05

الراصد: تبعا لمقال هنرييتا فور حول الفرص الخمسة لتحسين وضع الأطفال في العالم و مع انتشار الجائحة كوفيد19 نورد الفرصة الثانية من الخمسة التي كتبتها المديرة التنفيذية لليونسيف، و كما وعدناكم ب*وكالة الراصد الحقوقية* بإذن الله..

...2(*)-  بوسع تجسير الفجوة الرقمية أن يوفر التعليم الجيد للجميع

خمس فرص للأطفال يجب أن نستغلها الآن: (1)... هنريتا فور

جمعة, 19/02/2021 - 19:38

الراصد : حول موضوع الفرص الخمس التي يجب ان نستغلها اليوم لعالم أفضل للأطفال كما تقول هنريتا فور الأمينة التنفيذية لليونيسيف...نأخذ الموضوع الأول و كما وعدناكم  من قبل في وكالة الراصد الحقوقية...

1(*)- كي تنجح اللقاحات، يجب أن نبني الثقة:

دق ناقوس خطر ظاهرة أختفاء الأطفال....من يتحمل المسؤولية؟؟؟(خاص)

اثنين, 25/01/2021 - 07:43

الراصد : ظاهرة هي الأخرى لا تقل أهمية عن الظواهر غير الطبيعية و التي لم تكن معروفة في مجتمعنا، و استشرت فيه بشكل سريع و خطير مؤخرا....

ظاهرة اختفاء الأطفال من منازل اهليهم، الأمر الذي يستدعي دراسة و خبراء في مجال السوسيولوجيا من أجل ايجاد حل لهكذا تصرفات، بينما و أسبابها...