المطالبة

نواكشوط..تظاهر العشرات امام للمطالبة بإطلاق سراح النائب محمدبوي

أربعاء, 13/09/2023 - 13:32

الراصد : تظاهر العشرات من المواطنين صباح اليوم الأربعاء بساحة الحرية بنواكشوط للمطالبة بإطلاق سراح النائب محمدبوي الشيخ محمدفاضل المسجون على خلفية تهم ذات صلة بقانون الجريمة السبرانية وقانون الرموز وقانون العقوبات..

وقد رفع المتظاهرون شعارات مطالبة بالافراج الفوري عن النائب معتبرين ان سجنه تعدي سافر على القانون والدستور..

المطالبة بمخصصات الاندية وتوقيت انطلاقة الدوري تفجر أزمة في الاتحادية الموريتانية لكرة القدم

أحد, 23/07/2023 - 21:00

الراصد : دخل الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في أزمة مع بعض أندية الدوري الممتاز، على ضوء قرار مثير للجدل من لجنة المسابقات، يقضي بانطلاق البطولة في منتصف أغسطس/آب المقبل، خلافا للمواسم الماضية التي كانت تبدأ غالبًا في سبتمبر/أيلول.

إعتقال ناشط سياسي و تنديد مع المطالبة بالإفراج عنه فورا...

اثنين, 03/05/2021 - 07:39

الراصد: إعتقلت الشرطة أمس الأحد 02/05/2021 رئيس قسم حزب  تكتل القوى الديمقراطية في مقاطعة كرمسين عل خلفية تظاهرة نظمها السكان تطالب بفتح طريق "" لمبارات المغلق منذ قرابة الشهر بسبب المياه...

و أدانت عدة هيئات حقوقية و مدنية اعتقال الناشط و السياسي آبيه ولد اللخمي بما فيها الحزب الذي ينتمي اليه...

تنديد و بيان للمطالبة بوضع خطة محكمة لتسيير المسابقات...

اثنين, 05/04/2021 - 10:32

الراصد: عقب بيان النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين المندد بالتهاون في الآليات المتبعة من طرف الوزارة لتسيير المسابقات و الوقوع كل مرة في نفس الخطأ و الخلل و دون علاجه مستقبلا و لا وضع خطة محكمة لتفاديه... الوزارة تعلن إعادة بعض مواد المسابقة الأسبوع المقبل...

عمال الحماية المدنية باسنيم و المطالبة بالتعويض...

ثلاثاء, 30/03/2021 - 13:03

الراصد: طالب عمال الحماية المدنية التابعين للشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM بالتعويض عن ساعات العمل الاثنتي عشرة التي يقضونها بالشركة يوميا، إضافة إلى علاوات أخرى.

ودعت المجموعة الإداري المدير العام للشركة إلى إنصافهم.

قضية البنك المركزي و المطالبة بالإنصاف و التحقيق الشفاف....

أربعاء, 17/03/2021 - 19:15

الراصد/: تظاهر العشرات من أهالي المشمولين في ملف البنك المركزي الموريتاني أمام القصر الرئاسي بنواكشوط، للمطالبة بمحاكمتهم وإنهاء ما وصفوه بـ «الحبس التعسفي غير القانوني».

وقال الأهالي في بيان صحفي إن «مما يدعو للقلق أنه قد تم الزج بأبنائهم في قضية، هم في الواقع لو تم تطبيق القانون بشكل سيلم، لكان مركزهم القانوني فيها أنهم ضحايا، ليس إلا».

الطلاب فوق ال25سنة مستمرون في المطالبة بحقهم في التعليم...

أربعاء, 10/02/2021 - 13:22

الراصد: و يستمر الإحتجاج السلمي لطلبة الباكلوريا الممنوعين من التسجيل في الجامعة بسبب وصولهم 25 سنة، اليوم الأربعاء أمام قصر الرئاسة بنواكشوط، مطالبين بالسماح لهم بالتسجيل في الجامعة.

 ورفع الطلاب شعارات من بينها "نريد حقنا في التعليم"، و "التسجيل في الجامعة من حقنا".

عمال شركة ENER و المطالبة بادماجهم و حقوقهم

خميس, 12/11/2020 - 14:24

دعا مناديب عمال الشركة الوطنية لصيانة الطرق ENER إلى الوفاء بمقتضى «الحل التوافقي» الذي تم التوصل إليه على إثر المفاوضات مع الحكومة والقاضي بتسوية وضعيتهم.