انتقادات

كيفه: انتقادات قوية للبذخ في حفل اطلاق حملة التلقيح ضد الشلل..

جمعة, 29/03/2024 - 12:14

بنشاب : عبر عدد من المراقبين وصناع الرأي العام في مدينة كيفه أمس الخميس عن استغرابه لاوجه البذخ والصرف غير المبرر في حفل اطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الشلل لصالح الاطفال دون السنة الخامسة والذي اشرفت عليه وزيرة الصحة السيدة الناها منت مكناس.

انتقادات لزي المنتخب الوطني لدى وصوله كوتديفوار

جمعة, 12/01/2024 - 12:44

الراصد : انتقد بعض رواد وسائط التواصل الاجتماعي الزي الذي وصلت به بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم "المرابطون" لمدينة بواكي بساحل العاج.

واعتبر بعض الرواد أن اختيار الزي لم يكن موفقا، مشيرين إلى أنه كان من الأفضل اختيار الزي التقليدي الوطني "الدراعة"

انتقادات للجيش النيجيري على خلفية مقتل 85 مدنياً عن طريق الخطأ

جمعة, 08/12/2023 - 20:45

الراصد: واجه الجيش النيجيري الخميس انتقادات متزايدة ودعوات لإجراء تحقيق من جانب مجموعات المجتمع المدني بشأن ضربة بطائرة مسيرة أودت بـ85 مدنياً على الأقل عن طريق الخطأ.

وكان الجيش قد أعلن أن جنوده كانوا يقومون بدوريات جوية الأحد عندما لاحظوا مجموعة من الناس في ولاية كادونا شمال غربي البلاد، وخلطوا بينهم وبين جماعة مسلحة في المنطقة.

تويتر تواجه انتقادات بعد حظر الوصول المجاني لخدمة "تنقذ الأرواح"

جمعة, 23/06/2023 - 18:16

الراصد : قرار حظر الوصول المجاني لأداة خاصة بتحليل المنشورات على تويتر، الأبحاث المتعلقة بالمعلومات المضللة وجرائم الحرب، ويمكن أن يبطئ جهود الإنقاذ أثناء الكوارث الطبيعية، بحسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست".

انتقادات واسعة لقرار السلطات بقطع الانترنت

خميس, 01/06/2023 - 10:58

الراصد : انتقد مدونون وساسة وقادة رأي القرار المتكرر للسلطات المتعلق بقطع شبكة الانترنت ،حيث اعتبروا ان هذا الاجراء يمس من حرية المواطن كما انه تعدي سافر على حقوقه....

انتقادات لأداءCENI خلال الساعات الأولى للتصويت وحديث عن "خروقات"

سبت, 13/05/2023 - 15:27

الراصد: شهدت الساعات الخمس الأولى من عملية التصويت في الانتخابات البلدية والنيابية والجهوية تسجيل بعض العراقيل في عملية التصويت، يرى مراقبون أنها تأتي بسبب "الأداء الضعيف" للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

انتقادات حقوقية لتونس بعد رفض الإفراج عن نشطاء...

سبت, 01/04/2023 - 11:53

الراصد: قضت محكمة الاستئناف بتونس العاصمة، الخميس، برفض الإفراج عن عدد من الموقوفين في قضية "التآمر ضد أمن الدولة" التي يتابع على خلفيتها فاعلون سياسيون ونشطاء حقوقيون.

انتقادات لاذعة لنظام الرئيس الموريتاني ومطالب ملحّة بالتغيير

أربعاء, 26/10/2022 - 22:45

الراصد: أكدت تطورات تشهدها الساحة السياسية الموريتانية هذه الأيام التوجه نحو تأسيس معارضة سياسية من فئة الشباب، ستكون بديلا عن المعارضة التقليدية التي هادنت الرئيس الغزواني منذ وصوله للسلطة أواخر عام 2019.

فقد تواصلت الانتقادات الموجهة للنظام، قبل أشهر قليلة من الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية، وتأسست تحالفات لأطياف سياسية متنوعة.