الخطر

إنتبهوا .... البيئة في تيرس زمور و خطر التصنيع....خاص

سبت, 09/07/2022 - 09:32

الراصد: تعاني البيئة و الإنسان و الدواب خطر المواد السامة التي تستخدم في إعادة معالجة التربة المتبقية من مناطق التنقيب و الحفر، و كذالك المناطق التي  تتم بها هذه المعالجة و التي أصبحت لها أماكن معروفة مرئية للسلطات و معلومة لديها فهل تجاهلها و التغافل عنها تواطى تحت ضغوط نافذين أم وراء المسألة منافع مالية يحصدها القائمون عليها ليغضوا الطرف عن هذه الت

تيرس زمور:الزئبق الخطر و المواطن و غياب شركة المعادن...

خميس, 19/08/2021 - 11:56

الراصد: تستعمل مادة الزئبق في مدينة ازويرات بشكل فوضوي، حيث يتم بيعه في السوق وفي وضح النهار بالسوق المعروف ب"سوق لفراش".

وفي الطاحونات الموجودة غرب المدينة بالقرب من بلدة "الطينطانه" يتم استعماله بشكل سافر ويتم حرقه أمام عشرات الأشخاص العاملين.

فريق دفن موتى كورونا بين الخطر و تأخير المخصصات....إحتجاج

أربعاء, 07/04/2021 - 13:05

الراصد: تظاهر الفريق المكلف بدفن ضحايا كوفيد 19 اليوم الأربعاء 7 ابريل 2021 مطالبين بصرف مخصصاتهم، ومنتقدين سلوك وزارة الصحة خلال الأشهر الأخيرة.

ازويرات : احتجاجات لدق ناقوس خطر معالجة الذهب...تفاصيل

اثنين, 05/10/2020 - 10:45

الراصد : نظم العشرات من النشطاء صباح اليوم الإثنين في مدينة ازويرات وقفة احتجاجية أمام مباني ولاية تيرس زمور رفضا لاستخدام مادة "السيانيد" السامة لمعالجة الذهب.
وحمل المحتجون شعارات تندد بمنح تراخيص لبعض المصانع التي ستعالج الحجارة المشبعة بالذهب عن طريق استخدام مادة السيانيد.

شركة #صومأغأز# و الخطر المحدق!!! تدوينة

ثلاثاء, 22/09/2020 - 18:30

الراصد : خبراء بيئة و مختصون يحذرون من خطر داهم قد تكون له تبعات لا تحمد عقباها اذا ما حصل المسكوت عنه ""الكارثة" لا قدر الله.

المسألة و بكل بساطة هي تآكل البنى التحتية و معدات تخزين الغاز المنزلي بشركة #SOMAGAZ#..و هي التي اعتبرها البعض قنبلة موقوتة...

هذا الخطر نبه عليه المدونالمعروف Issa Ed Dahi في تدوينته التالية: