الصحافة

"الصحافة والصراع: صوت الحق ضد التكميم"

سبت, 27/01/2024 - 17:32

الراصد : في دولة تغمرها أزمات الهوية والقيم، تختبئ تحت واجهة التقدم تحديات خطيرة.. يتسلل أشخاص غرباء على عالم المال، يستخدمون الأموال كسلاح لتضليل الرأي العام وتكميم أصوات الصحافة.

رابطة الصحافة الجهوية تندد بمضايقات الصحفيين و تتضامن مع الصحفي ولد عبدالله..بيان

جمعة, 26/01/2024 - 13:17

الراصد : أصدرت الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية اليوم الجمعة بيانًا للرأي العام، أدانت فيه جميع أشكال المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون. 
كما أعربت الرابطة عن تضامنها مع الصحفي الخليل ولد عبد الله، الذي تم استدعاؤه من قبل الدرك الوطني في نواكشوط بناءً على شكوى قدمها ضده عبد العزيز ولد الشيخ آياه.

إعلاميون ينددون بقتل الصحافة واستمرار العدوان على غزة...

اثنين, 18/12/2023 - 11:51

الراصد : شارك عدد من الإعلاميين الموريتانيين مساء أمس الأحد، في وقفة احتجاجية منددة بـ"قتل الصحفيين واستمرار العدوان على قطاع غزة". 

الوقفة التي دعت لها "شبكة الصحفيات الموريتانيات"، و"صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى"، نظمت قبالة السفارة الأمريكية، وحمل المشاركون خلالها شعارات من بينها: "أوقفوا المجازر وقتل الصحفيين". 

دعم الصحافة.. عندما تستفيد القنوات المغلقة عشرة أضعاف “استفادة أبرز المواقع الإخبارية”

أربعاء, 20/09/2023 - 13:36

الراصد : تتجه الأنظار إلى طريقة عمل لجنة تسيير وتوزيع صندوق الدعم للصحافة الخاصة، بتشكيلتها الحالية، لتقييم مخرجات عملها هذه السنة.

ونظرا لما يشكله أي تلاعب بمخصصات الصندوق هذه السنة من إحراج للوزارة الوصية أمام التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية الداعية إلى الإنصاف والمساواة, والقطيعة مع ممارسات الماضي، وهاجس العودة لمبدأ المساءلة والحساب.

عن اليوم العالمي للصحافة....

سبت, 06/05/2023 - 00:07

الراصد: كتب الإعلامي آبه مولود على صفحته :

اتهامات لإدارة العلاقات مع الصحافة في وزارة الثقافة "بالغموض وانعدام الشفافية"

ثلاثاء, 27/12/2022 - 21:32

الراصد : تتهم أطراف في المشهد الإعلامي الموريتاني إدارة العلاقات مع الصحافة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، القطاع الوصي على الإعلام، بالتعاطي "غير النزيه" و "البعيد عن الشفافية" في كل ما يتعلق بالصحافة وتسيير علاقتها بالقطاع.

المهني للصحف المستقلة يدعو إلى التحقيق في تسيير موارد صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة

أحد, 04/09/2022 - 14:28

الراصد: أصدر الإتحاد المهني للصحف المستقلة بيان يدين فيه الطريقة التي اعتمدت و المعايير في توزيع الدعم العمومي للصحافة الخاصة 

بيان تنديد : الصحافة الجهوية في انواذيبو تحتج ضدد تهديد ضابط من خفر السواحل

أحد, 07/08/2022 - 00:20

الراصد : أثناء تغطيتهم لزيارة معالي وزير الصيد تعرض بعض الصحفيين في نواذيبو صباح اليوم الجمعة 05/08/2022 لإهانات وتهديد واعتداء من طرف ضابط من خفر السواحل الموريتانية حيث هددهم بالرمي في مؤخرة سيارات الجيش ونقلهم إلى منطقة القلعة الخضراء la tour bleu حيث توجد قاعدة عسكرية لخفر السواحل الموريتانية.

على اي معيار توزيع اعتمدت لجنة تسيير صندوق الصحافة....

ثلاثاء, 26/01/2021 - 17:33

الراصد : ردا على ان لجنة تسيير و توزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة خرج الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا ببيان شديد اللهجة ينتقد فيه ما وصف بسوء تسيير المخصصات التي هي من حق الصحافة بكل شفافية و ديمقراطية

بيان : 

نقابة الصحفيين و لجنة الاصلاح و عريضة مطالب!!!

أربعاء, 12/08/2020 - 17:49

الراصد : التقى وفد من نقابة الصحفيين اليوم رئيس اللجنة المكلفة باصلاح الصحافة معالي الوزير محمد محمود ولد ودادي و جاء اللقاء بطلب من اللجنة  للاستماع لرؤية النقابة و مقترحاتها و الملاحظات حول موضوع اصلاح القطاع.

الصفحات