محامي

محامي الوزير الأول السنغالي الجديد.. يرفع دعوى ضد السلطات الموريتانية

جمعة, 12/04/2024 - 20:00

الراصد : أعلن المحامي الفرنسي الأسباني خوان برانكو، أنه سيكون في العاصمة الأسبانية مدريد يوم الاثنين، للاستماع إليه من قبل قاضي التحقيق، المكلف بالتحقيق في ملابسات الحدث الذي وصفه برانكو بـ “عملية اختطاف”، تعرض لها من قبل أجهزة المخابرات الموريتانية.

محكمة جرائم الفساد..محامي يحتج ويرمي بدلته في وجه رئيس المحكمة والاخير يأمر باعتقاله

ثلاثاء, 31/10/2023 - 10:08

الراصد : قام المحامي عبدالله ولد الشيخ سيديا برمي بدلة المحامي في وجه رئيس المحكمة احتجاجا على رفض شكاية تقدم بها ضد الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز الذي اتهمه في جلسة سابقة بعرض خدماته التجسسية، وقد اثار تصرف المحامي حفيظة رئيس المحكمة وأمر الشرطة باعتقاله مهدد بإيداعه السجن 

السلطات السنغالية تُبعد محامي المعارض سونكو

ثلاثاء, 08/08/2023 - 17:45

الراصد : أبعدت السلطات السنغالية المحامي الفرنسي الإسباني خوان برانكو من الأراضي السنغالية بعد يومين من إلقاء القبض عليه.

المحامي برانكو يواجه تهما متعددة من بينها التآمر ونشر أخبار كاذبة وأعمال ومناورات من المحتمل أن تعرض الأمن العام للخطر أو تسبب اضطرابات سياسية خطيرة وإقامة غير قانونية وازدراء المحكمة، وفقًا لمحاميه.

موريتانيا ترحل محامي المعارض السنغالي عثمان سونكو

أحد, 06/08/2023 - 07:15

الراصد: رحلت السلطات الموريتانية، السبت محامي المعارض السنغالي عثمان سونكو، وذلك بعيد وصوله مدينة روصو قادما من السنغال.

ووفق مصادر إعلامية ، فإن المحامي يدعى *خوان برانكو*، وهو من جنسية أوروبية، حيث أوقفته السلطات الموريتانية بعيد وصوله روصو، وأعادته مباشرة إلى السنغال.

محامي عائلة جوب: توقيف الراحل غير قانوني ولا مبرر له لدى الشرطة والنيابة

ثلاثاء, 13/06/2023 - 08:10

الراصد : قالت عائلة الراحل عمر جوب إنها ترفض بشكل تام نتائج تشريح جثمان ابنها الذي أصدرته النيابة العامة، وقالت فيه إن توفي بسبب سكتة قلبية ناجمة عن تناول كمية كبيرة من الكوكايين. 

وأضافت أسرة الراحل، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الاثنين، أنها تطالب بفتح تحقيق مستقل لكشف ملابسات وفاة ابنها. 

محامي رئيس مخابرات القذافي: تسليمه للجنائية سيفجر ليبيا

أربعاء, 17/05/2023 - 10:15

الراصد : بعدما كان من المفترض عرض عبد الله السنوسي، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي على محكمة استئناف طرابلس، قبل أمس الاثنين، تأجل النظر في القضية للمرة الثالثة على التوالي إلى الخامس المقبل.

ملف العشرية: محامي ولد بوبات ينفي "فراره" ويرجع سفره لدواع صحية

جمعة, 27/01/2023 - 23:05

الراصد: نفى المحامي عبد الله ولد تاج الدين أن يكون موكله رجل الأعمال محمد الأمين ولد بوبات في حالة "فرار" من العدالة، مستغربا وصف رئيس المحكمة الجنائية المختصة في مكافحة الفساد له بذلك، وإصداره "أمر قبض" في حقه.

محامي يعلق على أهم الخروقات التي شابت مداولاتCENI

أربعاء, 14/12/2022 - 21:35

الراصد : دون تعمق أو كبير عناء، يمكن إبداء الملاحظات التالية على المداولة التي حددت فيها لجنة تسيير اللجنة الانتخابية الجدول الزمني للانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية:
أولا: شكليا:

محامي وخبير في مجال المحروقات يتساءل عن مصيرFAID

ثلاثاء, 19/07/2022 - 19:17

الراصد: قال المحامي والخبير في مجال المحروقات الاستاذ/الكتاب ولد المختار إنه يستغرب حديث الحكومة عن دعمها للمحروقات ،في الوقت الذي يتم تجاهل مداخيل صندوق التموين المسبق المنشئ قبل  11سنة ،بموجب المرسوم رقم 128/2018بتاريخ 22/05/2012 والمعدل بالمرسوم رقم 067/2014حيث تمت جباية مبالغ كبيرة، في حساب FAID،وفق نظام PRET FINANCEMENT،وأضاف المحامي الكتاب الذي

قاضي التحقيق في ملفات اللجنة البرلمانية و المأزق الأيديولوجي

سبت, 15/08/2020 - 19:29

الراصد : الاستاذ و المحامي محمد ولد أمين في تدوينة يضع القاضي الذي (اوكلت له مهمة التحقيق في ملفات اللجنة البرلمانية)في مأزق قانوني فخيارين امامه اتهام ولد عبد العزيز له بالانتماء للاخوان ان صح فلا مكان له في القضاء لان القاضي يجب ان يتجرد من اي انتماء... او الدفاع عن نفسه و هو  ما يحتاج تبريرا واضحا لا لبس فيه.... 

الصفحات