قانونية

إشكالية قانونية تواجه دمج "ملازمي أمن الطرق" في الشرطة الوطنية..

جمعة, 22/03/2024 - 11:35

الراصد : يتحدث عدد من المتابعين للشأن الأمني حول إشكالية قانونية تتعلق بدمج بعض عناصر أمن الطرق في الشرطة الوطنية.

و يتعلق الأمر بأحد عشر ملازما من أمن الطرق نجحوا في المسابقة الداخلية التي نظمها القطاع، في حين لا توجد هذه الرتبة في قطاع الشرطة الوطنية، ما يطرح السؤال حول مصيرهم.

نقابة أسلاك الشغل: أوامر الوزير، غير قانونية و غير ملزمة و غير موفقة...

خميس, 11/01/2024 - 13:22

الراصد : قالت النقابة العامة لأسلاك إدارة الشغل إن وزير الوظيفة العمومية والعمل سيدي يحيى شيخنا لمرابط، طلب الرجوع إليه شخصيا «قبل إصدار أي إنذار أو محضر مخالفة، وخصوصا تلك المتعلقة برخص عمل الأجانب».

عاجل/ جدل حول قانونية رفع جلسة انتخاب نواب رئيس جهة لعصابه

سبت, 10/06/2023 - 15:43

الراصد : يجري جدل واسع في ولاية لعصابه اليوم ال 10 يونيو 2023 عقب رفع جلسة تنصيب وانتخاب نواب رئيس جهة ولاية لعصابه من طرف الوزير المكلف بالعملية السيد سيد احمد ولد محمد، فقد سجل 14 مستشارا حضورهم ،وحين بدأت فعاليات الجلسة انسحب رئيس المجلس رفقة مستشار آخر من أجل افتقاد الجلسة للنصاب القانوني.

مدير أمن سابق بين ولد أحمين أعمر و أسرة الرئيس الحالي...أين الحق؟؟؟؟

أربعاء, 16/06/2021 - 12:18

الراصد: طالب مدير أمن الدولة السابق محمد عبد الله ولد الطالب إعبيدي الملقب ولد آده، السلطات الأمنية في البلد باتخاذ إجراءات رادعة ضد ما اسماه التسجيلات الصوتية والتي تضر بهيبة الدولة لخلق مناخ مواتي للعمل التخريبي حسب ما كتبه في تغريدة له على حسابه في تويتر ، وقال "اذا لم تتخذ إجراءات رادعة طبقا للمساطر القانونية فإن الأمر قد يخرج عن السيطرة" على حد

جدل حاد حول قانونية و شرعنة نقاش تقرير اللجنة دون الملحقات..تفاصيل

ثلاثاء, 28/07/2020 - 19:25

الراصد : في جلسة نقاش حادة بين رئيس البرلمان و بعض نواب البرلمان من مختلف الاطياف حول قانونية نقاش التقارير دون ملحقاتها.

فقد اعتبر رئيس البرلمان ان ذلك غير قانوني..

و تتالت الردود وسط تباين و انقسام حول شرعية النقاش دون الملحقات فكانت كالتالي : 

الحقوقي ولد الشيخ الطالب اخيار : المحكمة السامية مخالفة للقانون و يجب الغاؤها

سبت, 04/07/2020 - 19:39

الراصد : طالب عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان سيد عثمان ولد الشيخ الطالب خيار بإلغاء محكمة العدل السامية ، متهما إنشائها أصلا بالمخالف للقوانين.

هل هي حيلة قانونية؟؟؟؟

خميس, 25/06/2020 - 09:05

لقد أجاب السيد المحامي # Maître Mohamed Sidi Abderrahmane مشكورا على سؤال لموقع  أقلام حرة Aqlame Journal Electronique Indépendant عن التصفية القضائية وما يترتب عليها بما يلي: