النائب البرلماني اليساري بفرنسا “ايمريك كارون” يعترض على مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في الاولومبياد

خميس, 25/07/2024 - 13:38

الراصد : رفض النائب البرلماني اليساري بفرنسا “امريك كارون “استقبال الرياضيين الإسرائيليين في أولمبياد باريس ، والتصرف كما لو لم يحدث شيء اليوم في غـ.ـزة .
وقال النائب الفرنسي :” هو أمر فاضح للغاية بالنسبة لبلد مثل فرنسا، علم إسرائيل الملطخ بدماء غـ.ـزة يبنغي أن لا يرفرف في باريس
|هذا وتنشط حملة لمجموعة يهودية ضد نائب فرنسي يعارض مشاركة إسرائيل
كما شنت المجموعة اليهودية الفرنسية الكبرى، الأحد، حملة ضد النائب اليساري الفرنسي لقوله إن “الرياضيين الإسرائيليين غير مُرحب بهم في الألعاب الأولمبية بباريس” التي ستنطلق الأسبوع المقبل بسبب العدوان ودماء الأبرياء في غزة، ووصفت تعليقاته بـ”غير المسؤولة”.

وغرّد رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية يوناتان عرفي، على موقع إكس (تويتر سابقا)، إن النائب عن حزب “فرنسا الأبيّة” توما بورت “كان يُصوّب صوب الرياضيين الإسرائيليين”.

وقال بورت خلال تجمّع حاشد لدعم الفلسطينيين “الوفد الإسرائيلي غير مُرحب به في باريس، والرياضيون الإسرائيليون غير مُرحّب بهم في الألعاب الأولمبية بباريس”، داعيا إلى “التعبئة”
وصرّح لصحيفة “لو باريزيان” لاحقا “يجب على الدبلوماسيين الفرنسيين الضغط على اللجنة الأولمبية الدولية لمنع رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد، كما هو الحال بالنسبة لروسيا”، مضيفا “حان الوقت لإنهاء المعايير المزدوجة”.

وكانت معارضة الحملة الإسرائيلية في غزة هي محور حملة “فرنسا الأبيّة” قبل الانتخابات الأوروبية الشهر الماضي.وبعيدا عن المجموعة اليهودية، تعرّض بورت لهجوم من حلفاء برلمانيين يمثّلون الحزب الاشتراكي والمحافظين

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن 39 ألف شخص من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، استُشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.