النائب

النائب العيد محمدن يعلن ترشحه لرئاسيات 2024

أحد, 03/03/2024 - 12:14

الراصد : أعلن النائب البرلماني، العيد ولد محمدن، مساء امس السبت، بقصر المؤتمرات القديم، ترشحه لرئاسيات 2024 المقبلة، و ذلك بحضور عدد من الشخصيات السياسية و رؤساء الأحزاب و ممثلين عن حركات شبابية.  

و قال ولد محمدن، في خطاب ترشحه، إن وضع موريتانيا يحتم طرح سؤال جوهري، و هو لماذا بعد 63 سنة من الاستقلال، ما زالت موريتانيا على حالها؟

ولد سيدي مولود : رفع الحصانة عن النائب ولد أعبيد أمر مرفوض…

أربعاء, 21/02/2024 - 10:38

الراصد: قال النائب محمد الامين ولد سيدي مولود، إن طلب وزارة العدل المقدم للبرلمان لرفع الحصانة عن النائب بيرام الداه اعبيد مرفوض جملة و تفصيلا.

و اعتبر في تدوينة أن الطلب "تجديد لتسلط السلطة التنفيذية على التشريعية، و مزيد من قتل البرلمان و تتفيهه"

بيان من النائب بيرام الداه حول منطوق الحكم في ملف العشرية

جمعة, 08/12/2023 - 19:54

الراصد: أصدر النائب بيرام الداه أعبيد، بيانا حول الأحكام الصادرة عن محكمة الجنايات المختصة في الجرائم الاقتصادية، بحق المشمولين في ملف العشرية ، أنشره كما وردني من المصدر 
..........

أجيبوا النائب....فيديو

سبت, 02/12/2023 - 12:46

الراصد: هكذا يريد الشعب المطحون طرح مآسيه، و لو آن لسان الحال : 

لقد أسمعت لو ناديت حيا *** ولكن لا حياة لمن تنادي.
ولو نار نفخت بها أضاءت *** ولكن أنت تنفخ في رماد.

إطلاق سراح النائب محمد بوي...بحرية مؤقتة...

خميس, 02/11/2023 - 18:12

الراصد : أطلقت السلطات القضائية الموريتانية، اليوم الخميس، النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، بحرية مؤقتة، وذلك بعد إيداعه السجن لأكثر من ثلاثة أشهر على ذمة التحقيق.

ولد الشيخ محمد فاضل الذي تم اعتقاله في قضية إساءة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، عانى من وعكات صحية متكررة، خلال فترة اعتقاله.

المحكمة العليا تؤكد قرار احالة النائب محمد بوي أمام المحكمة الجنائية

أربعاء, 25/10/2023 - 22:12

الراصد : قررت الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا قبول طعن النائب محمد بوي شكلا ورفضه أصلا وتأكيد قرار غرفة الاتهام باستئنافية انواكشوط القاضي بإلغاء قرار قاضي التحقيق واحالة القضية أمام المحكمة الجنائية.

وكان رئيس الديوان الخامس للتحقيق قد احال القضية امام محكمة الجنح بعد اكماله التحقيق، وهو القرار الذي استأنفه وكيل الجمهورية.

نواكشوط: نقل النائب محمد بويا إلى عيادة *موريلاب*

أربعاء, 11/10/2023 - 21:14

الراصد : تداول نشطاء فيديو على إحدى المجموعات الواتسابية هذا المساء قيل إنه لحظة وصول النائب محمد بوي وسط حراسة أمنية بسيارة إسعاف...إلى عيادة *موريلاب*، يعتقد أنه لإجراء فحوص...

و كان النائب قد اعتقل على خلفية إعادة نشر عبارات مسيئة للجناب النبوي الشريف  كتبتها إحدى الطالبات في امتحان البكالوريا مؤخرا اعتقلت على إثرها هي الأخرى ..

العيد محمدن: من الضروري نقل النائب محمد بوي للعلاج قبل تفاقم حالته

خميس, 05/10/2023 - 14:20

الراصد : قال النائب و المحامي  العيد ولد محمدن إن النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل يخضع لحجز طبي في السجن نتيجة لظروفه الصحية.

و أضاف ولد محمدن، خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، أنه من الضروري نقل ولد محمد فاضل إلى المستشفى لتلقي العلاج "قبل أن تتفاقم حالته الصحية".

دفاع النائب محمد بوي: موكلنا يتعرض لظروف صحية مقلقة ونطالب بالإفراج عنه فورا.

أربعاء, 20/09/2023 - 13:43

الراصد : بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة الدفاع عن النائب محمد بوي الشيخ محمد فاضل
بيــــــــــــــــــــــــــــــــــان

أمل موريتانيا: نحمل النظام مسؤولية ما قد يتعرض له النائب محمد بوي

اثنين, 18/09/2023 - 00:12

الراصد :قال تحالف "أمل موريتانيا" إنه يحمل النظام مسؤولية ما قد يحدث للنائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، وتحمل الجهات التي تعتقله مسؤولية الحفاظ على حياته وصحته.

الصفحات