تيارت..تشريد مئات الأسر من ساكنة أحد الأحياء الواقعة جنوب حي التيسير(تفاصيل)

ثلاثاء, 16/01/2024 - 19:51

الراصد : شردت السلطات الإدارية بمقاطعة تيارت مئات الأسر من مساكنهم الواقعة جنوب حي التيسير قرب شارع الحجارة على الطريق الرابط بين العاصمة ومدينة أكجوجت بولاية نواكشوط الشمالية.

وقعت عملية التشريد دون أي سابق إنذار في الوقت الذي أكد المتضررون أنهم في لقاء جمعهم بسلطات مقاطعة تيارت استفسروا عن طريقة الرحيل وردت عليهم الاخيرة بالتريث قبل أن

يتفاجؤوا بحاكم المقاطعة رفقة عناصره في الساعات الأولى من صباح الاثنين 15 يناير 2024 يطالبهم  بإخلاء الأمكنة دون سابق إنذار ولم يمنح وقتا كافيا  لنزع ما أمكن من ممتلكاتهم.

وبين المتضررون أنهم استثمروا طيلة السنوات الماضية استثمارات كبيرة في منازل مكتملة بذلوا فيها كل ما يملكون من المال لتحميهم من البرد وحر الشمس وها هي اليوم تنتزعها السلطات دون سابق إنذار وتذرها قاعا صفصفا نتيجة لمشاريعها المرتجلة والغير مدروسة.

وطالب مئات الأسر من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني النظر في قضيتهم المتمثلة في التشريد وإخلاء المنازل وهدم الممتلكات بمنحهم تعويضات مالية مع قطع أرضية لتعود لهم الاعتبار بعد ما لحق بهم من أضرار نفسية ومادية بالغة.

ولا يزال المشردون يعانون من تبعات التشريد التي أسفرت عن بقائهم بدون مأوى لا يفترشون إلا الأرض ولا يستظلون سوى السماء نتيجة للقرارات الاستعجالية من طرف السلطات الإدارية بمقاطعة تيارت.

الأيام نت