الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يثمن فتح مقر له في نواكشوط...

أربعاء, 04/10/2023 - 13:55

الراصد : نظم الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، مساء أمس الثلاثاء عقب تدشين مقر له في نواكشوط، نقطة صحفية حول الحريات النقابية.

وتحدث رئيس الاتحاد السيد سعود راشد الحجيلان، خلال النقطة الصحفية، عن مفهوم الحريات النقابية، مطالبا الحركة النقابية في موريتانيا بالنهوض بالمستوى النقابي لنيل حقوق العمال.

من جانبه، عبر الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، رئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، السيد محمد المبروك ابو زيد، عن امتنانه بإنشاء موقع للاتحاد في نواكشوط.

وشكر النقابات الموريتانية على الجهود الكبيرة التي بذلوها لتحقيق هذا الهدف، موضحا أن النقابات لابد لها من صرح تنطلق منه وتبث من خلاله رؤاها وآرائها خدمة للعمال.

من جهتها، ثمنت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للعمال الموريتانيين، السيدة بطريقه كابر، تدشين مقر للاتحاد الذي سيكون له الأثر الإيجابي في المجال النقابي وطنيا ودوليا.

وشكرت السلطات الموريتانية على التعامل الجاد مع النقابات، مشيرة إلى أن بقية الدول ستشهد هي الأخرى فتح مقرات مماثلة للاتحاد.

وأضافت أن موريتانيا صادقت على جميع اتفاقيات العمل النقابي، موضحة أن العمل النقابي لايزال يحتاج الكثير من التحيين.

من جانبه قال الأمين العام للكونفدرالية المهنية لعمال السنغال، السيد دودو سيسى، إن هذا المقر سيمثل انطلاقة جديدة للعمل النقابي في موريتانيا، مثمنا دور موريتانيا في تطوير العمل النقابي.