الاتحاد

حزب “تواصل” يؤكد رفضه لاتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبي

ثلاثاء, 12/03/2024 - 11:35

الراصد : قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية-تواصل في بيان له اليومَ الاثنين؛ إنه يرفض “اتفاق الشراكة حول الهجرة الذي وقعته الحكومة الموريتانية؛ مع الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي”.

الاتحاد الوطني يفوز بمقعدين في انتخابات تمثيل الطلاب بالمدرسة العليا لعلوم الصحة..

جمعة, 08/03/2024 - 20:31

الراصد: فاز الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بمقعدين من أصل ثلاثة مقاعد في الانتخابات الطلابية التي نظمت أمس الخميس بالمدرسة الوطنية العليا لعلوم الصحة.

الاتحاد العام يحتج على ظروف الطلاب و يستعرض مطالبه

أربعاء, 28/02/2024 - 15:59

الراصد : نظم الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، في جامعة نواكشوط، خصصها للدعوة لتغيير ظروف طلاب التعليم العالي، واستعرض خلالها مطالبهم.

و من ضمن مطالب الاتحاد العام:

صرف المنح وتعميمها..

مراجعة اتفاقية النقل..

تفعيل المساعدة الاجتماعية.. 

الاتحاد الوطني يحتج رفضا «للمماطلة» في تحقيق المطالب الطلابية

اثنين, 25/12/2023 - 18:43

الراصد : نظم الاتحاد الوطني للطلبة بموريتانيا اليوم الاثنين وقفات احتجاجية متزامنة، وذلك رفضا لما أسماه المماطلة في تحقيق العرائض المطلبية التي تشمل زيادة وتعميم المنحة، وتفعيل المساعدة الاجتماعية، وتوفير الكتب بالمكتبة الجامعية.

مدريد: إذا لم يعترف الاتحاد الأوروبي بفلسطين فسنفعل ذلك

سبت, 25/11/2023 - 11:47

الراصد : قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس الجمعة، إنه إذا لم يعترف الاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية فإن مدريد ستفعل ذلك.

جاء ذلك خلال تصريح للصحفيين في مصر التي يزورها مع رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو.

النيجر: الاتحاد الأوربي يعلن العمل على فرض عقوبات على قادة المجلس العسكري

ثلاثاء, 24/10/2023 - 10:02

الراصد: أعلن الاتحاد الأوربي الإثنين، انه اتخذ خطوة لمعاقبة قادة المجلس العسكري في النيجر.

وقال الاتحاد في بيان صادر عن اجتماع رؤساء الدبلوماسية الأوربية، إنه ” اعتمد إطارا للتدابير التقييدية فيما يتعلق بالوضع في النيجر”.

مجزرة المعمداني.. الاتحاد الافريقي يدينها وماكي صال يصفها بـ "الفاجعة"

أربعاء, 18/10/2023 - 10:40

الراصد : قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد إن المجزرة التي نفذتها إسرائيل في مستشفى المعمداني بغزة، مساء الثلاثاء، بأنه "جريمة حرب".

وأضاف فقي محمد في تغريدة على منصة X،  أن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك، مشيرا إلى أن "استهداف مستشفى يعتبر ملاذا آمنا بموجب القانون الإنساني الدولي هو جريمة حرب".

الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يثمن فتح مقر له في نواكشوط...

أربعاء, 04/10/2023 - 13:55

الراصد : نظم الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، مساء أمس الثلاثاء عقب تدشين مقر له في نواكشوط، نقطة صحفية حول الحريات النقابية.

وتحدث رئيس الاتحاد السيد سعود راشد الحجيلان، خلال النقطة الصحفية، عن مفهوم الحريات النقابية، مطالبا الحركة النقابية في موريتانيا بالنهوض بالمستوى النقابي لنيل حقوق العمال.

الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا يعلق على تصريح للوزير الأول الأسبق

ثلاثاء, 18/07/2023 - 13:15

الراصد : بيان
تابع الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا تصريح الوزير الأول الأسبق السيد يحي ولد حد أمين حول " توقيف حكومته صرف 1.5 مليار أوقية "كانت تستفيد منها الصحافة وبعض المسؤولين" وأن "أحد الصحفيين كان يحصل على 150 مليون أوقية" وأوضح أن حكومته "أنشأت صندوقا خاصا وضعت فيه هذا المبلغ من أجل توجيهه لمجالات خدمية أكثر فائدة".

الصفحات