لاس بلماس : مواطنون موريتانيون يشكون سوء معاملة الشرطة الكنارية (نداء)

اثنين, 25/09/2023 - 07:41

الراصد : ناشد مواطنون موريتانيون في لاس بالماس سلطات بلادهم إلي  التحرك بسرعة  بعد المعاملات السيئة التي يتعرضون لها من طرف السلطات الإسبانية  لاس بالماس حيث قل أن يوم  يمر إلا و يمنع فيه شخصين أو ثلاثة من الدخول رغم أنهم يملكون منازل في لاس بالماس  منذ عشرات السنين .
 وقد ناشد بعض المواطنين  السلطات العليا لبلدهم إلي الضغط علي السلطات الإسبانية لاحترامهم ولم يخف أحد المواطنون سبب هذا التعامل وعزاه الي رفض السلطات الموريتانية رسو سفينة تحمل مهاجرين غير شرعيبن في الأسابيع الماضية .
 حيث منعت السلطات الموريتانية  إفراغ هذه الحمولة علي أراضيها معللة ذلك  بكون  السفينة تحمل مهاجرين  من جنسيات  أخري.

وتواصل السلطات الإسبانية مضايقة المواطنين الموريتانيين  في لاس بالماس رغم احترامهم  للقوانين المعمول بها في الدولة المضيفة .

و دعا المواطنون السلطات إلي رد الاعتبار والضغط علي  السطات الاسبانية من أجل احترامهم .
وترتبط موريتانيا والمملكة الإسبانية بعلاقات  تعاون ومصالح مشتركة حيث تلعب موريتانيا دورا رائدا في مكافحة الهجرة السرية وهو الدور الذي كان  محل إشادة و تثمين من طرف السلطات الإسبانية. 

ويبدي بعض المواطنين الموريتانين المقيمين والوافدين إلي لاس بالماس من الممارسات الغير لائقة التي  يتعرضون لها  من طرف الشرطة الكنارية  رغم كون الجالية الموريتانية المقيمة والوافدة إلي لاس بالماس تعتبر من أكبر الجاليات مساهمة في الدخل القومي الاسباني وخاصة في مجال العقار 
و تضم فاعلين اقتصاديين كبار ورجال أعمال.