ممرضون أحرار: وزارة المالية ترفض رسالة اكتتابنا للمرة الثانية بسبب الصياغة

جمعة, 01/09/2023 - 13:33

الراصد :  قالت منسقية ممرضين أحرار إن وزارة المالية رفضت للمرة الثانية رسالة لاكتتاب مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية، وقعتها وزيرة الصحة الناها بنت مكناس، وذلك بسبب الصياغة.

وطالب بيان صادر عن المنسقية بتسريع وتيرة الاكتتاب، لافتا إلى أن نهاية العام الجاري هي آخر أجل للسماح لعشرات من أعضاء المنسقية بالمشاركة في سلك الوظيفة العمومية، منتقدا ما أسماه «مسلسل الذل والتهميش».

وأشار البيان إلى أن الوزيرة بنت مكناس وقعت رسالة الاكتتاب الأولى في 10 أغسطس الجاري، وتم رفضها من طرف وزير المالية باعتبار الصيغة غير مألوفة.

وأضاف البيان أن الوزيرة وقعت رسالة أخرى في 14 أغسطس ليتم رفضها من طرف مديرية الميزانية «بسبب عدم إحتوائها على العدد المطلوب من الكادر البشري بالتفصيل».

واعتبر بيان منسقية ممرضون أحرار أن ما حصل «يدل على أحد الأمرين، إما الاستخفاف بجميع الفئات الطبية والتمريضية وأخذها برؤوس الأصابع من طرف وزيرة الصحة، أو عدم وجود كفاءة مهنية او إدارية لدى إدارة المصادر البشرية في وزارة الصحة التي تتبنى صياغة رسائل تشغيل هذه العناصر».

كما ندد «بعدم تجاوب وزيرة الصحة الناهة بنت مكناس مع رسائل المنسقية، التي تحمل هم مايقارب 2000 عنصر من الممرضين الأحرار، وتفادي لقاء مكتبها التنفيذي منذ توليها للهرم الصحي إلى يومنا هذا».