بازوم

النيجر.. محكمة الدولة تدرس رفع الحصانة الرئاسية عن بازوم

أحد, 07/04/2024 - 09:46

الراصد : تدرس محكمة الدولة في النيجر فرضية رفع الحصانة عن الرئيس المخلوع محمد بازوم، الذي يواجه اتهامات منها "الخيانة العظمى"، و"تمويل الإرهاب".

وقالت مجلة "جون أفريك" الفرنسية، في تقرير لها، إن الرئيس الذي أطيح به في انقلاب عسكري الصيف الماضي لا يواجه ملاحقة قضائية رسمية، لكنه يتعرض لانتقادات حادة من خصومه.

الـAFP عن مصدر عائلي: الرئيس المخلوع بازوم بخير ويوجد رفقة عائلته

أحد, 22/10/2023 - 20:29

الراصد: نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عائلي في النيجر قوله إن الرئيس المخلوع محمد بازوم "بخير ورفقة عائلته" وذلك بعد إعلان القادة العسكريين الجدد في وقت سابق هذا الأسبوع إنه حاول الفرار من معتقله. 

المصدر أكد أن بازوم يوجد "في المقر الرئاسي في نيامي (عاصمة النيجر)  مع زوجته وابنه" و"هو بخير وسُمح له بإجراء اتصال هاتفي". 

محامو بازوم ينفون محاولته الفرار ويؤكدون نقله وعائلته إلى مكان سري

سبت, 21/10/2023 - 11:48

الراصد : نفى فريق الدفاع عن الرئيس النيجيري المعزول محمد بازوم محاولته الفرار، مؤكدا نقله وعائلته إلى مكان سري.

وقال فريق دفاع بازوم، إنه منع من التواصل مع محاميه، ومع العالم الخارجي بشكل عام، داعيا المجلس العسكري الحاكم في نيامي، إلى تقديم أدلة بشأن محاولة بازوم الفرار.

العدالة تعتبر سجن نجل بازوم غير قانوني وتأمر بالإفراج عنه

سبت, 07/10/2023 - 13:52

الراصد : أمرت محكمة العليا في النيجر، بالإفراج عن سالم بازوم، نجل الرئيس المخلوع محمد بازوم، الموقوف معه إضافة الى حرم الرئيس منذ الاتقلاب عليه في 26 يوليو الماضي.

النيجر: الآلاف يتظاهرون دعما للانقلاب على بازوم

أحد, 30/07/2023 - 11:05

الراصد : خرج آلاف النيجريين صباح اليوم الأحد في العاصمة نيامي، دعما للمجلس العسكري الجديد الحاكم في البلاد، والذي أطاح قبل أيام بالرئيس المدني المنتخب محمد بازوم، في خطوة تواجه رفضا واسعا إقليميا ودوليا.