وضعية

تحالف أساتذة موريتانيا: وضعية رئيسة اتحاد "أنتم" تستدعي العلاج بالخارج

أحد, 17/03/2024 - 12:44

الراصد:  قالت نقابة تحالف أساتذة موريتانيا "تام" إن وضعية رئيسة اتحاد نقابات التعليم "أنتم" المعلمة أماتي بنت عثمان تستدعي تدخلا سريعا من وزارة التهذيب، بُغية نقلها إلى الخارج للعلاج.

و أضافت النقابة في بيان لها أن ذلك يأتي بعد التأكد من خلال إقامتها في المستشفى الوطني، وأن وضعها الصحي لم يعرف تحسنا يُذكر.

اتحاد طلبي يطالب بالإسراع في تسوية وضعية الطلبة الممنوحين إلى الجزائر (بيان)

جمعة, 10/11/2023 - 15:17

الراصد: استنكر اتحاد الطلبة والمدربين الموريتانيين في الجزائر ما وصفه "بالقرار الجائر الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتانية ، مساء أمس، المتعلق بالطلبة الممنوحين إلى الجزائر، داعيا الجهات المعنية إلى تدارك الوضع وتصحيح وضعية الطلبة في أسرع وقت ممكن.

أسرة والد الرئيس السابق: منزلنا في وضعية قانونية سليمة ولا يمكن حجزه

سبت, 28/10/2023 - 12:42

الراصد : قالت أسرة عبد العزيز ولد اعليه، والد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إن منزله الواقع في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية "مملوك بصفة قانونية للوالد، ولا يمكن إدراجه ضمن طائلة أي محجوزات، إلا إذا كانت السلطات تتعمد مصادرته والاستيلاء عليه خارج القانون والأعراف و التقاليد".

موريتانيا : إجتماع حول وضعية الأطفال دون سند عائلي...

أربعاء, 04/10/2023 - 10:58

الراصد: عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة إشكاليات الأطفال دون السند العائلي و فاقدي الرعاية الأسرية، اجتماعا مساء أمس(الثلاثاء) في مقر الوزارة الأولى بنواكشوط؛ صادقت خلاله على خطة العمل متعددة القطاعات التي قدمتها اللجنة الفنية، بهدف القضاء على ظاهرة تسيب الأطفال وتسربهم إلى فئة أطفال الشوارع بسبب فقدهم السند العائلي و الرعاية الأسرية.

مسؤول نقابي: البلد في وضعية قد تقوده لانفجار في أي وقت

اثنين, 01/05/2023 - 13:37

الراصد : حذر الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد محمد الملقب النهاه، من أن البلد في وضعية قد تقوده لانفجار في أي وقت.

واستغرب ولد محمد، "انحياز الدولة للشركات متعددة الجنسيات على حساب العمال الموريتانيين".

وضعية المخزونات الرئيسية من الأسماك تبعث على القلق

سبت, 25/02/2023 - 13:07

الراصد : وصف الباحث الموريتاني في المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد أبياه ولد ميسه وضعية المخزونات الرئيسية من الأسماك القاعية ب”المقلقة”.

وأضاف ولد أبياه-وهو رئيس قسم تقييم الثروات بالمعهد- في تصريحات لوكالة الأخبار على هامش الأيام العلمية المنعقدة بمدينة نواذيبو بأن الإخطبوط وجراد البحر وبعض أسماك القاع باتت تواجه استغلالا مفرطا.