الأمطار

روصو: الأمطار تغرق عدة مؤسسات.. ومسؤول حكومي: الناس محاصرة في بيوتها (صور)

خميس, 20/07/2023 - 19:07

الراصد : أدت التهاطلات المطرية التي شهدتها مدينة روصو صباح اليوم الخميس إلى محاصرة وإغراق عدد من المؤسسات الحكومية، بينها مباني الولاية والمقاطعة والبلدية.

قبل موسم الأمطار.. سكان دار النعيم يطالبون بلفتة عاجلة (فيديو)

خميس, 06/07/2023 - 19:01

يعيش سكان بعض أحياء مقاطعة دار النعيم بالعاصمة نواكشوط؛ بين موسم أمطار انقضى وما زالت آثار معاناتهم خلاله بادية؛ وآخر على الأبواب تتزايد المخاوف من أن يحمل لهم معاناة جديدة. 

ويتحدث هؤلاء للصحراء بلس عن واقعهم "الصعب"، والذي قد تفاقمه الأمطار في أية لحظة، في انتظار يد العون من الجهات المعنية. 

بوصطيلة / الأمطار والعواصف تشرد 50 أسرة في قرى “لمطبل”

خميس, 15/09/2022 - 10:51

الراصد: تسببت الليلة البارحة الأمطار والعواصف التي شهدتها قرى لمطبل في بلدية بوصطيلة بمقاطعة تمبدغة في إصابة سيدة بكسور وسقوط 50 عريشا .

مصادر محلية من القرية أكدت أن العواصف شردت  50 أسرة حيث بقيت في العراء دون مأوى فيما تم نقل السيدة المصابة للعلاج في إحدى القرى المالية .

خديجة.. منعتها الأمطار من المستشفى فوضعت مولودها في فصل دراسي

أربعاء, 31/08/2022 - 22:54

الراصد: من عريشها المتواضع وسط سباخ دار النعيم، التي تحاصرها المياه، جاء خديجة طلق مفاجئ، وبسبب الأمطار المتهاطلة حينها، لم تتمكن من الوصول للمستشفى، بعد تعذر الحصول على وسيلة نقل.

نساء الحي حملن خديجة وهي في حالة تصفها «بالصعبة »، إلى المدرسة الابتدائية في الحي، هناك وضعت مولودها بشكل طبيعي في أحد الفصول الدراسية بمدرسة «الطالب أحمد».

كيهيدي: الأمطار تغمر المدينة وقوات الحرس والدرك والشرطة تتدخل

خميس, 18/08/2022 - 20:48

الراصد : باشرت قوات من الدرك والحرس والشرطة اليوم الخميس إجلاء عشرات الأسر من عدة أحياء داخل مدينة كيهيدي وذلك بعد أن غمرتها مياه الأمطار البارحة.

نواكشوط : صورة تعبر عن واقع العاصمة بعد الأمطار...من المسؤول

أحد, 24/07/2022 - 19:47

الراصد : صورة لأحد شوارع انواكشوط....أين الصرف الصحي و أين صهاريج شفط المياه..... تلكم صورة من وسط العاصمة و هي واحدة من مناطق تعيش وطأة الغرق.... كيف سيكون الحال في أحياء الترحيل و لغريكه و السبخة و الميناء....؟؟؟؟