قادة

مالي: قادة سياسيون يناقشون مشروع قانون الانتخابات

ثلاثاء, 24/10/2023 - 18:46

الراصد : عقدت مجموعة من رؤساء الأحزاب والفاعلين السياسيين في مالي، اجتماعا في العاصمة باماكو لمناقشة مشروع القانون النظامي المتعلق بالانتخابات.

الاجتماع الذي نظمته لجنة مناصرة ومراقبة الإصلاحات الانتخابية، ترأسه وزير إعادة تأسيس الدولة والعلاقات مع المؤسسات، إبراهيم إيكاسا ماجيا.

بعد الغابون : قادة أفارقة بدأوا إصلاحات و إقالات في قادة جيوشهم...

أحد, 03/09/2023 - 13:05

الراصد : قال الخبير في الشأن الافريقي و الصحفي المعروف محفوظ ولد السالك إن رؤساء عدد من أربعة دول افريقية قد أقال قادة الجيش في بلدانهم و ذلك بعد انقلابي النيجر و الغابون و هذا نص ما كتب ولد السالك :

انقلاب النيجر.. ترقب اجتماع قادة أركان إيكواس وسط دعوات الحل السلمي

ثلاثاء, 15/08/2023 - 13:06

الراصد: من المنتظر أن يجتمع قادة الأركان بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، الخميس والجمعة المقبلين  في غانا لبحث الوضع النيجري.

وكان من المقرر أن يعقد اجتماع رؤساء أركان دول الإيكواس، السبت الماضي، قبل أن يتم تأجيله "لأسباب فنية".

قادة معارضون يحضرون جلسة محاكمة الرئيس السابق

ثلاثاء, 01/08/2023 - 19:45

الراصد: حضر قادة معارضون، اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والمتهمين معه فيما يعرف بملف العشرية.

وخصصت المحكمة المختصة في جرائم الفساد جلستها اليوم للاستماع للمدير العام السابق للشركة الوطنية للصناعة والمعادن (سنيم) الطالب ولد عبدي فال.

قادة جيبوتي وكينيا وجنوب السودان يسعون لدخول السودان للوساطة

أربعاء, 19/04/2023 - 14:51

الراصد : قال قادة جيبوتي وكينيا وجنوب السودان إنهم يحاولون السفر إلى السودان اليوم الأربعاء، لمحاولة التوسط في إنهاء أيام من القتال بين طرفي النزاع.

وقُتل حتى الآن أكثر من 200 مدني في الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية التي انطلقت منذ السبت الماضي.

أحد قادة الجيش السابقين: تعرضنا في حرب الصحراء لخيانة كبيرة...

أحد, 01/05/2022 - 01:15

الراصد: قال العقيد السابق محمد ولد لكحل، في حوار صحفي، إن الجيش الموريتاني  في عهد الرئيس الراحل المختار ولد داداه، تعرض لخيانة في حرب الصحراء بسبب صفقة سلاح و أليات عسكرية فاسدة ، أشرف عليها قائد الأركان وقتها امبارك ولد بونا مخطار و أخوه الذي كان سفيراً لموريتانيا في إسبانيا، المالك و المدير الحالي لبنك الإسكان.

سيد احمد أبنيجارة

عاجل : فرار موريتاني من قادة تنظيم القاعدة...

ثلاثاء, 01/03/2022 - 21:58

الراصد/: أفادت  مصادر إعلامية خاصة أن الموريتاني (أ ح ش) قد هرب قبل يومين من معاقل تنظيم القاعدة بالشمال المالي صحبة جزائري آخر 

ولا يعرف ان كان هذا الهروب عملية تكتيكية لتنفيذ عملية ارهابية في مكان ما او هو هروب نهائي لتسليم نفسه وزميله ...