برلماني

تحويل مالي من نائب برلماني يطيح بـأحد أقدم الكتاب الخاصين في إحدى الوزارات 

جمعة, 15/03/2024 - 12:33

الراصد : كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عن إبعاد أحد أقدم الكتاب الخاصين في إحدى الوزارات الموريتانية على إثر تلقيه لتحويل مالي من نائب برلماني على حسابه بإحدى التطبيقات المالية.

السنغال: فتح تحقيق برلماني في استبعاد واد من الانتخابات الرئاسية

جمعة, 02/02/2024 - 11:57

الراصد : فتح نواب في البرلمان السنغالي تحقيقا على خلفية استبعاد المعارض كريم واد من الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

و ستنظر لجنة التحقيق البرلمانية في "اتهامات بالفساد ضد بعض قضاة المجلس الدستوري"، أدت إلى استبعاد كريم واد (نجل الرئيس السابق عبد الله واد) من قائمة المرشحين بسبب ازدواجية جنسيته، حسب ما نقلته مصادر صحفية.

نائب برلماني يمزق قانون الصحافة أمام وزير الثقافة / فيديو

اثنين, 29/01/2024 - 20:04

الراصد: مزق النائب البرلماني عن تحالف أمل موريتانيا محمد الأمين سيدي مولود اليوم مجموعة من القوانين المتعلقة بحرية الصحافة في موريتانيا.

و أقدم النائب على تمزيق القوانين خلال مداخلته في جلسة تقعد حاليا الجمعية الوطنية بحضوز وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان أحمد سيد ـأحمد أج لمناقشة مجموعة من القوانين.

خرقا لقانون التعارض.. برلماني يواصل عمله مديرا مساعدا للميزانية

سبت, 26/08/2023 - 18:36

الراصد : أكدت مصادر متعددة لوكالة الأخبار المستقلة أن النائب البرلماني عن مقاطعة انتيكان بولاية الترارزة أحمد ولد آبه، يواصل عمله مديرا مساعد للمديرية العامة للميزانية، وذلك على الرغم من أن القانون يمنع الجمع بين الوظيفتين.

نائب برلماني بصدد توجيه سؤال لوزير العدل

اثنين, 03/07/2023 - 11:05

الراصد/: من المنتظر أن يمثل وزير العدل د.محمدمحمود ولد بيه أمام الجمعية الوطنية في جلسة مخصصة لطرح سؤال من أحد نواب المعارضة على الوزير ، ويتوقع أن يتمحور سؤال النائب حول عدد من الأمور المتعلقة بقطاع السجون والمحاكم ..وغيرها من القضايا ذات الصلة بقطاع العدل.

السنغال:سجن برلماني بسبب إهانته للرئيس

سبت, 11/06/2022 - 16:54

الراصد : وقع عميد القضاة السنغاليين ،يوم أمس الجمعة،أمر بإحالة النائب في المعارضة،عبدو أمباكي بارا دولي،إلى السجن،بتهمة اهانة رئيس الجمهورية،التي تجرمها المادة 80من الدستور تلسنغالي.

وحسب حقوقيين سنغاليين،فإن حصانة البرلماني،لم تنفعه،لأنه ضبط متلبسا.

الافراج عن برلماني سابق وآخرين بكفالة 12مليون أوقية

ثلاثاء, 25/01/2022 - 13:34

الراصد: منحت غرفة الاتهام بمحكمة استئناف انواكشوط،حرية مؤقتة لبرلماني سابق وأربعة آخرين مقابل دفع كفالة قدرها 12مليون أوقية موزعة كالتالي:

8ملايين مقابل حرية البرلماني

4ملايين مناصفة بين متهمين آخرين

400ألف أوقية مناصفة بين اثنين آخرين.

ملاحظة المبلغ بالأوقية القديمة.

المراقب