أبرز

أبرز المتنافسين في الانتخابات الرئاسية بالسنغال.....

خميس, 21/03/2024 - 12:45

الراصد: تشهد دولة السنغال يوم 24 مارس الجاري انتخابات رئاسية غير مسبوقة بعد اضطرابات واحتجاجات إثر قرار الرئيس ماكي سال تأجيلها قبل أن يقضي المجلس الدستوري بعدم قانونية التأجيل وتحديد يوم الاقتراع.

من أبرز التحديات التي تواجهها بلادنا في الحاضر

اثنين, 21/08/2023 - 14:10

الراصد : إن تحديد أبرز التحديات في الحاضر يجعلنا بصدد البحث عن أساليب المواجهة المناسبة والحلول الناجعة، ثم رسم سياسة معقلنة تأخذ في الحسبان التحديات المستقبلية.

أبرز المطلوبين للأمن الجاري البحث عنه بشبهة مساعدة مجموعة السلفيين

اثنين, 13/03/2023 - 11:29

الراصد : أكدت مصادر متواترة أن الأجهزة الأمنية مازالت تكثف بحثها عن أحد أبرالمطلوبين بشبهة ضلوعه في تقديم الدعم لمجموعة السجناء الذين فروا من السجن وتم قتل ثلاثة منهم في اشتباك مع قوة من الدرك الوطني في منطقة لمصيدي بولاية أدرار، ويتعلق الأمر بالمدعو محمد عليون المعروف بأبو أسامة .

أبرز ما كتبته الصحف الفرانكفونية حول محاكمة ملف "العشرية"

اثنين, 30/01/2023 - 15:36

الراصد : تناولت الصحف الناطقة بالفرنسية، هذا الأسبوع،  جملة مواضيع متعلقة بالشأن الموريتاني من أبرزها محاكمة المتهمين في ملف "العشرية".

فقد تناولت مجلة Jeune Afrique محاكمة الرئيس السابق وأبرز مساعديه تحت عنوان "موريتانيا: محمد ولد عبد العزيز في فقص الاتهام".

أبرز ما صرحت به مسؤولة بالخزينة للمحققين في ملف الأمومة والطفولة

سبت, 13/08/2022 - 12:55

الراصد/: قالت رئيسة قسم تصديق الشيكات بالخزينة العامة فاطمة بنت سيدي أحمد، في حديثها للمحقيين، إن مديرة مستشفى الأمومة فاطمة بنت عبد القادر غالبا ما تغير توقيعها. 

بعد استقالة حمدوك.. هذه أبرز الأسماء المتداولة لخلافته

أربعاء, 05/01/2022 - 11:03

الراصد: قطع الدكتور عبد الله حمدوك باستقالته من رئاسة الحكومة -التي قدمها إلى الشعب السوداني عبر كلمة بثها التلفزيون الرسمي في غرة يناير/كانون الثاني الجاري- الجدل حول ضرورة بحث مجلس السيادة عن شخصية مستقلة تجد القبول من كل الأطراف لتولي المنصب الرفيع.

عاجل/ الإفراج عن أبرز متهمة في ملف البنك المركزي....

أربعاء, 01/12/2021 - 13:16

ذكر المحامي الشهير والوزير السابق محمد ولد امين أن تبيبه بنت علي انجاي قد خرجت منةالسجن اليوم الأربعاء بعد أن قرر القضاء إخلاء سبيلها، ولم يوضح المحامي ولد امين خلال منشور على صفحته على فيسيوك حيثيات الإفراج عن منت علي انجاي.