توجه

النيابة العامة توجه للمشتبه بها مارية أوبد تهمة الاستهزاء والسَّب بحق الرسول صلى الله عليه وسلم..

أربعاء, 26/07/2023 - 18:20

الراصد: وجهت النيابة العامة بنواكشوط الغربية للمشتبه بها مارية الشيخ عبد الله أوبد تهمة الاستهزاء والسَّب بحق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمساس بثوابت ومقدسات الدين الإسلامي.

المحكمة توجه عددا من الاسئلة الى الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز /وقائع الجلسة

اثنين, 22/05/2023 - 20:43

الراصد: استنطقت المحكمة المختصة في مكافحة الفساد في جلستها اليوم الاثنين الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز ،حيث وجه له رئيس المحكمة القاضي/عمار ولد محمدالأمين عددا من الاسئة تتعلق بتهم الفساد الموجهة اليه من طرف النيابة العامة..

رئيس المحكمة سأل الرئيس السابق عن ماصررح به الشاهد محمد ولد سميو ولد الشيخ المصطف

المحكمة العليا توجه ضربة قوية لحزب الانصاف في اركيز./منطوق

جمعة, 28/04/2023 - 13:53

الراصد : أصدرت الغرفة الادارية بالمحكمة العليا قرار بقبول الطعن بالإلغاء المقدم من طرف حزب الاصلاح يمثله ذ.لمرابط السيد شكلا وأصلا ،ويتعلق بتبعية قرى بقرية انعيمات لمقاطعة انتيكان بدل اركيز ،وهو مايعني خروج 3554 ناخب من حسابات مقاطعة اركيز الشيئ الذي اعتبره البعض ضربة مزدوجة لجزب الإنصاف و لجهة سياسية تليدة في المقاطعة....

المحكمة العليا توجه ضربة قوية لحزب الانصاف في اركيز./ منطوق

خميس, 27/04/2023 - 20:01

الراصد : أصدرت الغرفة الادارية بالمحكمة العليا رار بقبول الطعن بالإلغاء المقدم من طرف حزب الاصلاح يمثله ذ.لمرابط السيد شكلا وأصلا ،ويتعلق بتبية قرى بقرية انعيمات لمقاطعة انتيكان بدل اركيز ،وهو مايعني خروج 3554 ناخب من حسابات مقاطعة اركيز الشيئ الذي اعتبره البعض ضربة مزدوجةلحزب الإنصاف و لجهة سياسية تليدة في المقاطعة.

الناشطة الحقوقية آمنة منت المختار .. توجه نقدا مركزا لوزارة العدل الموريتانية

ثلاثاء, 17/01/2023 - 10:46

الراصد: نظمت وزارةالعدل منتديات حول العدالةالموريتانية حضرها كثير من المنظمات والأحزاب وقصيت رابطة النساء معيلات الأسر عمدًا من تلك المنتدايات مع أنها هي الوحيدة من بين كل الجمعيات التي تعرف ما يجري في العدالة الموريتانية ولن  يسكتها تمادي وزارة العدل في إقصائها عن قول كلمة الحق.، فيما يجري من تجاوزات قانونية في حق المواطنين وبصيغة خاصة المرأة الموري

غامبيا توجه تهمة الخيانة إلى ثمانية جنود على خلفية محاولة انقلاب

سبت, 07/01/2023 - 12:30

الراصد: وجهت حكومة غامبيا  تهمة الخيانة إلى ثمانية جنود لارتباطهم بمحاولة انقلاب مفترضة في ديسمبر، وفق ما أعلن الناطق باسم الحكومة في بيان مساء أمس الجمعة.

وكانت السلطان الغامبية أعلنت في 21 ديسمبر أنها أحبطت محاولة انقلاب عسكرية في اليوم السابق.

والجنود الثمانية متهمون أيضا بالتواطؤ لارتكاب جريمة، وفق البيان.

أسرة سجين توجه نداء و تطالب بالإفراج عنه ...بيان

سبت, 26/02/2022 - 20:27

وجهت أسرة رجل الأعمال السجين في قضية مصرف موريتانيا الجديد NBM نداء إلى الجهات المعنية تطالب فيه بالإفراج عنه نظرا لظروفه الصحية و تحمل القضاء ما يمكن أن يلحق به من تدهورها...

  بيان: 

النيابة توجه تهما لأشخاص هددوا النائب سعداني خيطور

سبت, 15/01/2022 - 14:21

الراصد: وجهت النيابة العامة في نواكشوط الغربية اليوم الخميس 13 / 01 / 2022 تهمة التهديد والقيام عن قصد بتسجيل ونشر رسالة صوتية، بحق أربعة أشخاص تحرض علي العنف وشتم شخص بواسطة نظام معلوماتي للأولى وشتم شخص بواسطة نظام معلوماتي للثانية، ونشر رسائل صوتية تحرض على العنف وتتضمن شتم شخص بواسطة نظام معلوماتي الثالثة والرابعة

السنغال.. توجه لتعديل دستوري لإعادة منصب «رئيس الوزراء»

سبت, 27/11/2021 - 19:21

الراصد: تتجه السنغال نحو إعادة منصب رئيس الوزراء إلى نظام الحكم في البلاد، بعد ثلاث سنوات من إلغاء المنصب، في تعديل دستوري متوقع الأسبوع المقبل.

الرئيس السنغالي ماكي صال، أعرب خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الأربعاء، عن رغبته مراجعة الدستور من أجل إعادة منصب رئيس الوزراء.