حقيقة

تقرير يتتبع حقيقة خيوط الأزمة بين موريتانيا و مالي…

أربعاء, 24/04/2024 - 10:39

الراصد : كدولتين متجاورتين تجمع بينهما حدود برية تزيد على 2200 كليومتر وتنشط فيها العديد من الجماعات المسلحة، فإن حوادث الاختطاف والتهريب وحتى القتل لم تكن يوما سببا في شحن الأجواء بمزيد من الغليان الأمني والعسكري بين مالي وموريتانيا.

حقيقة اتفاق موريتانيا مع الاتحاد الأوروبي على توطين اللاجئين

اثنين, 04/03/2024 - 11:39
ألفة السلامي: كاتبة صحفية متخصصة فى الشؤون الدولية

الراصد : لا حديث في وسائل الإعلام الموريتانية سوى عن الاتفاقية التي تقضي بوقف مراكب الهجرة من موريتانيا نحو أوروبا ومراقبة شواطئها من قوات حرس الحدود الإسبانية ومن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في مقابل تمويلات بقيمة ٦٠٠ مليون يورو وتصل إلى مليار يورو خلال سنتين. فما حقيقة هذه الاتفاقية وما صحة هذا الحديث المتداول حولها؟

ما الذي يفوح حقيقة من انواكشوط....!!؟؟

أحد, 08/01/2023 - 14:12

الراصد : هل صحيح أن (انواكشوط تفوح ثقافة)؟!  أيكم شم هذا الفَوْحَ أو أحس به؟!  ، ماكتبوه على لافتات الكذب ومناشير الزور  هل يقصدون به مدينة انواكشوط التي نعرفها ؟! انواكشوط التي ليس فيها أي مهرجان ثقافي على طول السَنة ؟! أَم انواكشوط التي ليست في جامعتها كلية للشريعة و لا كلية للفنون أَبدا ؟!

خطير: ما حقيقة تقريرصحيفة"Le monde"" عن الشامي و هل الدولة تعي الخطر؟؟؟

أربعاء, 20/10/2021 - 20:13

الراصد : نشرت صحيفة لوموند  الفرنسية تحقيقا، قالت فيه إن مدينة الشامي الواقعة على بعد 240 كلم شمال العاصمة الموريتانية نواكشوط، تشهد تزايدا مخيفا في حالات الإصابة بفيروس الأيدز، مع نقص حاد في هياكل التحسيس والتوعية والكشف والعلاج.* *وقالت الصحيفة، إن المدينة شهدت تضاعفا كبيرا في تعداد سكانها خلال ثماني سنوات، حتى وصل إلى 13000 نسمة، “وهي طفرة ديموغرا