قائد

مالي أول وجهة لقائد النظام العسكري في النيجر

خميس, 23/11/2023 - 20:38

الراصد : غادر قائد النظام العسكري في النيجر الجنرال عبد الرحمن تياني، اليوم الخميس نيامى متوجها إلى مالي، وذلك في إطار زيارة “صداقة وعمل” بحسب بيان المديرية العامة للبروتوكول.

بوركينا: إقالة قائد الدرك بعد أسبوع من محاولة الانقلاب على تراوري

جمعة, 06/10/2023 - 06:58

الراصد : أقال قائد المجلس العسكري الحاكم في بوركينا فاسو رئيس أركان قوات الدرك اللفتنانت كولونيل إيفرار سومدا من منصبه، وعين مكانه اللفتنانت كولونيل كواغري ناتاما.

الخطوة تأتي بعد أسبوع من محاولة انقلابية أحبطتها السلطات، وأوقفت على خلفيتها أربعة ضباط، للاشتباه بتورطهم في "مؤامرة ضد أمن الدولة"، وفق ما جاء في بيان صدر حينها.

مقتل قائد “فاغنر” مع 9 من معاونيه في سقوط طائرة

أربعاء, 23/08/2023 - 20:33

الراصد : لقي زعيم مرتزقة شركة "فاغنر" الروسية الخاصة؛ يفغيني برموجبن، مصرعه اليوم (الأربعاء) مع تسعة آخرين بعد سقوط طائرة كانت تقلهم في أجواء روسيا؛ وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

إقالة قائد الأكاديمية البحرية إثر الحادثة الأخيرة التي راح ضحيتها طالب متدرب...

اثنين, 14/11/2022 - 19:02

الراصد : أفادت مصادر مطلعة، أن السلطات قررت إقالة قائد الأكاديمية البحرية، العقيد البحري أبوبكرن أحمدو سيدي حنن، وذلك إثر الحادثة الأخيرة التي راح ضحيتها طالب متدرب.

القضية التي أثارت جدلا واسعا، راح ضحيتها الطالب في الأكاديمية، أحمد ولد أكار، حيث باشرت النيابة العامة فتح تحقيق في وفاته، حيث يعتقد أنه تعرض لعنف أثناء التدريب.

قائد الانقلاب في بوركينا فاسو يزور مالي

أربعاء, 02/11/2022 - 11:10

الراصد : من المرتقب أن يصل الرئيس البوركينابي الانتقالي الجديد النقيب إبراهيم تراوري، العاصمة المالية باماكو غدا الأربعاء، في زيارة مدتها 24 ساعة.

الزيارة هي أول زيارة يقوم بها قائد الانقلاب الأخير في بوركينافاسو خارج بلاده، منذ توليه السلطة في 30 سبتمبر الماضي، بعد الإطاحة بالرئيس الانتقالي السابق، المقدم بول هنري سانداوغو داميبا.

هروب قائد كتيبة الجيش الوطني في ألاك....

جمعة, 01/07/2022 - 23:35

الراصد: أكدت مصادر أمنية ، أن حوالي 74 ألف طلقة، من نوع 7.62×39 مم أم43، التي تستخدم في بندقية كلاشنكوف، قد اختفت من مخزن الذخيرة التابع بكتيبة المدفعية في مدينة ألاگ.

وقالت المصادر أن قائد الكتيبة، الضابط برتبة مقدم، أحمد ولد أواه، قد هرب منذ بضعة أيام، بعد اكتشاف اختفاء كمية الذخيرة المذكورة.

نحن نحتاج إلى قائد فقط له إرادة وإيمان وهمة عالية

أحد, 23/01/2022 - 12:19

الراصد: المناصب والمراكز والتعيينات ليست هي المهمة 
هناك فلسفة في الحكم قد تحتلف من رئيس لآخر لكنها ثابتة وفق نسق التكرار والإستمرار 
من يقولون بعدم جدوائية إنتصار الرئيس على هذا اللوبي غير محق فعمر ابن عبدالعزيز كان فرادا يحكم أقاليم متفرقة ومتنوعة وشاسعة ولكنه فرد يتمتع بإرادة قوية وإيمان أقوى ممن سبقوه

شوم: السكان يشكون قائد فرقة الدرك...وثيقة

أحد, 16/01/2022 - 12:42

الراصد : تقدمت مجموعة من سكان بلدية شوم بشكوى إلى والي أدرار من قائد فرقة الدرك الوطني على مستوى المدينة، مبررين ذلك بـ “ما يقوم به من تخويف للمواطنين وممارسة مفرطة للسلطة”.

وجاء في رسالة الشكوى أن “بعض الفئات الضعيفة في المجتمع تتعرض لكلام جارح

يتلفظ به دائما مما يولد روح الكراهية لدى المواطنين بوطنهم”.

غينيا كوناكري: : القائد العسكري الجديد يلتقي سفير روسيا..بيان

خميس, 09/09/2021 - 08:43

الراصد: ذكرت السفارة الروسية في غينيا كوناكري أن السفير الروسي التقى يوم الأربعاء بقائد الانقلاب العسكري الذي أطاح مؤخرا بالرئيس ألفا كوندي