وزارة التهذيب

اتحاد نقابات التعليم يدعو وزارة التهذيب إلى إنهاء فترة الاحتقان

خميس, 22/02/2024 - 14:05

الراصد : دعا اتحاد نقابات التعليم الموريتانية وزارة التهذيب إلى إنهاء فترة الاحتقان في الأيام القادمة.

و طالب الاتحاد في بيان له بعد إنهاء المرحلة الخامسة من سلسلة إضراباته الوزارة بالسعي "بكل جدية" إلى الدخول في مفاوضات جادة لحل المشاكل المطروحة، و أن تجعل مصلحة التلاميذ و العملية التربوية هي العليا.

نقابة SIPES تتهم وزارة التهذيب بالتغافل عن المدارس الأجنبية

سبت, 24/06/2023 - 18:08

الراصد : حملت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المسؤولية عن رفع ألوان المثلية في حفل مدرسة ECOLE DES CADRES.

وجاء في بيان صادر عن النقابة: «تم التغافل عن رقابة هذا النوع من المدارس الأجنبية، فأفسح المجال بذلك لاستهداف منظومتنا القيمية والاخلاقية بطريقة غير مسبوقة».

نقابات تحمل وزارة التهذيب مسؤولية ما قد ينجم عن سياسة التجاهل

خميس, 06/10/2022 - 10:18

الراصد : قالت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي إنها تحمل وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المسؤولية الكاملة "عن كل ما قد ينجم عن سياسة التجاهل للمطالب المشروعة للمدرسين".

نقابة تطالب وزارة التهذيب بإظهار جدية أكبر في تنفيذ خطة ترسيم مقدمي خدمة التعليم (بيان)

جمعة, 30/09/2022 - 19:03

الراصد: طالبت النقابة الوطنية للمدرسين (منسقية ختم سابقا) في بيان أصدرته، وزارة التهذيب الوطني بإظهار جدية أكبر في تنفيذ خطة ترسيم مقدمي خدمة التعليم.

نص البيان

يتزامن الافتتاح المدرسي للعام الدراسي 2022 - 2023 مع استمرار إخضاع نحو 2700 مدرس لعقد تقديم خدمة يحرمهم من الحصول على الامتيازات التي يحصل عليها نظراؤهم الرسميون.

تحالف أساتذة موريتانيا(تام)، ينسحب من الحوار مع وزارة التهذيب...بيان

سبت, 16/10/2021 - 11:15

الراصد: أعلن تحالف أساتذة موريتانيا عن انسحابه من الحوار و تعليق عضويته في منسقية الدفاع عن المدرس(مدد) مع وزارة التهذيب و الذي اعتبره التفافا على حقوق المواطنين و المناضلين من الأساتذة و المعلمين المهمشين...اعلن ذلك قبل قليل و في بيان أصدره حول ملابسات هذا الإنسحاب...

بيان
أيها المناضلون الشرفاء
السادة أساتذة التعليم الثانوي

ممتعضون من تعامل وزارة التهذيب و جبروت المدير الجهوي....فيديو

ثلاثاء, 12/10/2021 - 11:16

الراصد : صرح السيد أحمد ولد أحمد بزيد أمين عام نقابة مديري الدروس عن استيائه و تنديده بما يتعرض له هؤلاء من طرف وزارة التهذيب و استياءه مما لحقهم من جبروت المدير الجهوي للتعليم بانواكشوط الغربية من محسوبية و زبونية في الجداول الزمنية حيث شغلهم قبل المعنيين أولا (الأساتذة) بعملية التدريس ليتفرغ جل الأساتذة ل""أمور أخرى""على حد تعبيره و هو الأمر الذي ي

نقابة "مطالبون بالترسيم" ترفض الاتفاق مع وزارة التهذيب

جمعة, 25/06/2021 - 12:29

عبرت نقابة "مطالبون بالترسيم لمقدمي خدمات التعليم" عن رفضها للاتفاق المعلن عن التوصل إليه بين كل من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ونقابتي الاتحاد من أجل الترسيم ومنسقية ختم.