أستاذ

كوركل: أستاذ رياضيات يشكو تحويله بسبب تقرير "ظالم" (فيديو)

أربعاء, 30/11/2022 - 21:04

الراصد : شكا أستاذ الرياضيات بثانوية جول التابعة لمقاطعة كيهيدي أمادو صمب صو من قرار بتحويله "من الثانوية بعد 17 من الخدمة المشرفة إلى إعدادية لكصيبة1 بسبب تقرير ظالم".

وأكد "صو" في تظلم أرسله للأخبار أن التقرير الذي حول بموجبه أرسله مدير الثانوية أبوبكر انيانغ للإدارة الجهوية للتهذيبب كوركول، على خلفية خلاف بينهما.

أستاذ جامعي يكشف بالصوت طلب رشوة منه من موظف (تسجيل)...

خميس, 06/10/2022 - 22:23

الراصد : كشف الأستاذ الجامعي محمد باب سعيد عن ما وصفه بطلب رشوة تعرض له شخصيا من موظف في الشباك الموحد، وقام بتوثيق العملية صوتيا.

وسجل ولد سعيد مقطعا صوتيا أرسله للأخبار وضمنه حوارا مع موظف في الشباك الموحد يسمى إسلم ولد عبد القادر.

أبي تلميت : تعرض أستاذ مراقب للإعتداء...فيديو

سبت, 11/06/2022 - 22:24

الراصد : أليس على السلطات الحفاظ على سلاسة العملية  و تجنب الغش خلال المسابقات الوطنية...إلا أن المراقب في الإمتحان لابد أن يكون في ظروف أمنية و نفسية تساعد على سير عملية الإمتحان... 

نواذيبو: تعرض أستاذ للاعتداء من طرف مديره (بيان)

أحد, 05/06/2022 - 14:21

الراصد: في سابقة مشينة دنست قيم العمل التربوي النبيل قام مدير الدروس في ثانوية انواذيبو3، بالاعتداء اللفظي والجسدي على أستاذ العلوم الطبيعية بالمؤسسة، بدعم ومؤازرة وقحة وغير مسبوقة من طرف مدير الثانوية، وقد بذلت نقابات التعليم خاصة بعد اتصال من مديري المؤسسات بالمدينة جهدها في سبيل رأب الصدع الذي نتج عن هذه الجريمة النكراء التي تمت داخل قاعة الأساتذة

إعتداء على أستاذ يثير ردود غاضبة من نقابات التعليم...

جمعة, 26/11/2021 - 22:29

الراصد: شكلت حادثة الاعتداء على أستاذ الفيزياء الشهير في ثانوية الامتياز محمد فاضل بداية زوبعة قوية في صفوف الأساتذة حيث صدر إلى حد الساعة بيانان من قبل النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي شديد اللهجة فيما صدر بيان آخر من قبل تحالف أساتذة موريتانيا.

الأمن مفقود..بعد مقتل أستاذ البارحة تعرض مفتش تعليم للإعتداء فجرا...

جمعة, 04/06/2021 - 11:28

الراصد: كتب المفتش العام المكلف بالتعليم الثانوي مصطفى سيداتي سيدي سالم، على صفحته على الفيسبوك إنه تعرض اليوم الجمعة لهجوم بالسلاح الأبيض من لصوص، بينما كان في طريقه إلى المسجد.

وأشار في تدوينته إلى أن الحادثة وقعت الساعة الخامسة وخمس دقائق صباحا.