المهني

الأمين العام للتجمع المهني للخبراء القضائيين يعلق عمل هيئات التجمع

اثنين, 18/03/2024 - 13:59

الراصد: أصدر الأمين العام للتجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين الحسين محمد الأمين قرار بتعليق عمل كافة هيئات التجمع و توقيع رئيسه إلى حين انعقاد الجمعية العمومية للتجمع و يأتي هذا القرار  على خلفية ما يعتبره الأمين العام انحرافا غير خطير يهدد كيان و لحمة التجمع و حرصا على مبدأ التماسك يتم تعليق عمل الهيئات إلى ذلك الاجل..

الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا يعلق على تصريح للوزير الأول الأسبق

ثلاثاء, 18/07/2023 - 13:15

الراصد : بيان
تابع الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا تصريح الوزير الأول الأسبق السيد يحي ولد حد أمين حول " توقيف حكومته صرف 1.5 مليار أوقية "كانت تستفيد منها الصحافة وبعض المسؤولين" وأن "أحد الصحفيين كان يحصل على 150 مليون أوقية" وأوضح أن حكومته "أنشأت صندوقا خاصا وضعت فيه هذا المبلغ من أجل توجيهه لمجالات خدمية أكثر فائدة".

أستاذة التعليم الفني والتكوين المهني يتظاهرون أمام وزارة التشغيل

أربعاء, 08/02/2023 - 12:02

الراصد : نظمت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني وقفة صباح اليوم أمام وزارة التشغيل والتكوين المهني تزامنا مع التوقف عن التدريس من الساعة العاشرة وحتى الواحدة زوالا، في مؤسسات التعليم الفني والتكوين المهني في جميع ولايات الوطن.

الاحتجاج يأتي حسب النقابة نتيجة للأسباب التالية :

كيفه: طلاب المركز المهني يتظاهرون احتجاجا على تأخر منحهم (فيديو)

ثلاثاء, 17/01/2023 - 20:12

الراصد : خرج عدد من طلاب مركز التعليم المهني بكيفه اليوم ال 17 يناير 2023 محتجين على تأخر منحهم أربعة أشهر ، وهتف هؤلاء ضد لا مبالاة المركز بمشاكلهم ، مبرزين أنهم لا يعرفون حتى مديره، و توجه هؤلاء إلى مبنى الولاية لطلب لقاء الوالي و طرح قضيتهم.

نقابة التعليم الفني والتكوين المهني تشكو "تجاهلها ومماطلتها" من قبل وزارة التهذيب

خميس, 19/05/2022 - 14:21

الراصد: استنكرت نقابة التعليم الفني والتكوين المهني ما وصفته بتجاهل وزارة التهذيب لدور النقابة وما تقوم به من اجل تحسين جودة وفاعلية التكوين المهني، وكذلك "تجاهل الوزارة للطلب الذي تقدمت به النقابة للقاء الوزيرة بوصل يحمل الرقم 421 بتاريخ 07/04/2022". 

UPPIM يقاطع أنشطة لجنة تسيير و توزيع صندوق دعم الصحافة..بيان

أربعاء, 03/02/2021 - 07:37

الراصد: بعد استنكارها و تنظيم وقفة احتجاجية ضد نتائج عملية تسيير و توزيع موارد صندوق دعم الصحافة الحرة و إعادة صياغة مشهد إعلامي وفق أمزجة أشخاص بعينهم و اعتماد معايير المحسوبية و الزبونية و المخالفة الصريحة للقانون و قواعد الالشفافية..الإتحاد المهني للصحف المستقلة، يعلن مقاطعته لتكوين ""لجنة صندوق دعم الصحافة الخاصة""و قد جاء ذلك في بيان هذا نصه...: