آخر

هل هذا " وعد " آخر ل" بلفور" جديد؟!!  ذ/ حبيب الله أحمد...

ثلاثاء, 20/02/2024 - 13:15

الراصد : ما يتم تداوله بشأن قرب توقيع وثيقة تفاهم فى جلد خارطة طريق بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي حول توطين المهاجرين الأفارقة الراغبين فى دخول دول الإتحاد واستقبال المرحلين منهم من تلك الدول و إيوائهم على الأراضى الموريتانية أمر بالغ الخطورة لا يمكن تصور تبعاته المدمرة لكل ماهو موريتاني 

بعد عشرة أعوام.. انسحاب آخر جندي فرنسي من النيجر

جمعة, 22/12/2023 - 15:11

الراصد : أنجزت القوات الفرنسية اليوم الجمعة انسحابها من النيجر، وفق ما أعلن الجيش النيجري في احتفال أقيم في نيامي لإنهاء وجود عسكري امتد عشرة أعوام.
وقال الملازم سليم إبراهيم “تاريخ اليوم… يمثل نهاية عملية فك ارتباط القوات الفرنسية في منطقة الساحل”.

متقاعدون: صوت من آخر النفق.. مع الصحفي الدد محمد الأمين السالك

ثلاثاء, 05/12/2023 - 21:53

الراصد : في الحلقة الرابعة يتحدث الدده محمد الأمين السالك عن مسيرته من محاظر بوخزامة إلى استديوهات إذاعة موريتانيا، ومواقفه مع الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطايع، ونظرته لفكرة الصحفي المتقاعد وأشياء أخرى ...

آخر مستجدات قضية الصوفي ولد الشين....فيديو

سبت, 20/05/2023 - 23:05

الراصد: آخر مستجدات الصوفي ولد الشين كما يرويها عميد الأسرة أخوه الأكبر....

نواكشوط: وفاة شخص وإصابة آخر في انفجار كمية من الذخيرة

أحد, 02/04/2023 - 11:47

الراصد: أكدت مصادر إعلامية ، وفاة شخص، مساء أمس السبت، متأثرا بإصابته بعد انفجار كمية من الذخيرة في أحد أحياء العاصمة نواكشوط. 

وأوضحت المصادر أن الضحية مالي الجنسية، وقد نقل جثمانه إلى مستشفى الشيخ زايد في العاصمة نواكشوط، لتعميق التحقيق. 

وترجل فارس آخر 3...في خضم معركة الاستقلال الوطني التام...

خميس, 01/12/2022 - 18:01

الراصد: كم كان عقد الستينيات متميزا بما في الكلمة من معنى، وكذلك أبناؤها البررة الشجعان! فطبيعة جيل "الستينيات المجنونة" - كما يحلو لابنها الفذ وصديقنا المحامي اللبناني الأستاذ أحمد مخدر (رحمه الله) أن يصفها- وكذلك جيل السبعينيات، كانت مختلفة تماما عن طبائع أجيال اليوم!

المدرسة الجمهورية شيئ و الواقع شيئ آخر

سبت, 15/10/2022 - 12:50

الراصد: كتبت المعلمة  بنت وهب بلال رمظان 

#حضر اليوم 14 تلميذا،وبعد التعارف ومعركة نفض الغبار عن الطاولات أرسلت أحدهم ليحضر لي الطباشير،فعاد حاملا ربع طبشور أبيض اللون من أرشيف العام الماضي.
لم أجد كتابا ولا مسطرة،فاتخذت من قطعة خشب سقطت من إحدى الطاولات مسطرة،ثُمَّ ارتجلت نصا قصيرا حسب حجم الطبشور من أجل تقويم التلاميذ في القراءة.

زعيم نقابي: موريتانيا تشكل " آخر بؤر العبودية"

أحد, 27/03/2022 - 01:28

قال النقابي والناشط الحقوقي الساموري ولد بي إن موريتانيا "تشكل آخر معاقل العبودية، بالرغم من مصادقتها على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وميثاقي الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية" في مجال حقوق الإنسان.

الزئبق، سلامة المواطن، و تدمير آخر مشترك بين الأجيال...!!!

خميس, 26/08/2021 - 11:18

الراصد: نتابع باهتمام نشاطات التعدين التقليدي الذي ظهر مؤخرا غير بعيد من بلدة تابرنكوت  شمال شرقي مدينة اكجوجت  ويبدو ان هذا المقلع الغير مرخص و الواقع خارج المناطق المحددة للتعدين التقليدي  اصبح وجهة للكثير من المنقبين و اصحاب المطاحن التي تستعمل مادة الزئبق السامة والتي للاسف الشديد  اصبحت البلاد سوقا رائجا لها (رغم المطالبات الدولية من خلال اتفاقي

دائنات الشيخ الرضى: اعتصام آخر ساعة و الأمن يبصم بالإختطاف...

جمعة, 01/01/2021 - 09:53

الراصد/: في اعتصام اخترن له الساعة الأخيرة من آخر ليلة من العام الماضي دائنات الشيخ الرضى بساحة الحرية، بعد تعرضهن للاحتيال من سماسرة الحقوق، حيث لا رقيب أو محاسب ...

في آخر ساعة من العام الماضي تتدخل قوة أمنية لتضع بصمتها باعتقالات لنساء عزل في آخر الليل و نقلهن الى مكان مجهول...

 فهل هذا الختام المسك؟؟؟؟