تعذيب

محاكمة المتهمين بتعذيب و قتل جزائري في فرنسا قبل 3 سنوات.....

سبت, 09/04/2022 - 17:43

الراصد: من المقرر أن يمثل ثلاثة شبان فرنسيين، يوم الإثنين القادم، أمام محكمة جنايات القصر في مدينة ليون الفرنسية؛ وذلك بتهمة تعذيب وقتل جزائري يبلغ من العمر 28 عاما في 2019؛ في مشهد تم تصويره وبثه عبر الإنترنت.

الميثاق يوثق عمليات تعذيب لمعتقلي "أحداث أركيز"

أربعاء, 13/10/2021 - 21:58

الراصد: قال الميثاق من أجل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين أنه توصل لشهادات بعض من تم توقيفهم على خلفية أحداث اركيز، و"تتحدث عن ممارسات تعذيب بشعة".

وقال الميثاق، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن المعنيين تحدثوا عن أنواع مختلفة من التعذيب تعرضوا لها أثناء الاعتقال.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الميثاق:

و يحدث هذا في بلدي اليوم!!! ...أين العدالة؟؟؟؟ فيديو.

سبت, 07/08/2021 - 09:13

الراصد: نشطاء و حقوقيون و هبة من أجل صبي يتعرض للتعذيب من طرف والده، هل يمكن أن يحدث هذا في بلد يدعي احترام القانون و القيم و احترام حقوق المعايشة....

أين القانون و أين القضاء و أين تدخل السلطات المفروض سهرها على أمن و سلامة المواطنين بل القصر؟؟؟؟

كيف فاتهم التعذيب داخل منزل مهجور قبل أن يشعرهم به الجيران....؟؟؟

  

"القمع المجاني" هكذا نودع 2020...صور

خميس, 31/12/2020 - 21:02

الراصد : البلد الوحيد الذي مازالت مشاهد القمع " المجاني " والتنكيل بمواطنيه يومية ! ومازال النظام يصر على أن سياسة قمع المواطنين أنجع حل لمشاكلهم ومطالبهم !

مكب تيفيريت: سنتابع كل من تثبت ادانته بتعذيب المحتجين....

ثلاثاء, 29/12/2020 - 09:13

الراصد: في تطور خطير و لافت ندد الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت "بالقمع والتنكيل الذي تعرض له المحتجون"، مضيفا أنه يتمسك "بحقه في المتابعة القانونية لكل من ثبتت ممارسته لتعذيب المحتجين" مطالبا ب"الإفراج الفوري عن المعتقلين".

محام يبين الخرق السافر للقانون اثر تعرض ناشطين للتعذيب مؤخرا..

أحد, 06/12/2020 - 09:26

الراصد: في الايام الاخيرة صدم المجتمع الموريتاني هيئات حقوقية و مجتمع مدني اثر تعرض ناشطين من حراك بيئتي و (أبعدوا مطاحن الذهب)شمال البلاد و تحديدا بازويرات عاصمة المناجم لعمليات تعذيب تم تداولها صورا و فيديوهات و لاقت تعاطفا كبيرا من الشعب و استنكار لوحشية القمع و التنكيل التي تعرض لها هؤلاء الناشطون ...كما و تم استنكار طريقة التبرير التي ظهر بها وا